احدث الأخبار

وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري حددوا مسارات شوارع الأحساء

“فيسبوك” … تطبق خدمة جديدة لأرقام هواتف المستخدمين

الزيارات: 542
التعليقات: 0
“فيسبوك” … تطبق خدمة جديدة لأرقام هواتف المستخدمين
https://www.hasanews.com/?p=6615098
“فيسبوك” … تطبق خدمة جديدة لأرقام هواتف المستخدمين
تقنية - الأحساء نيوز

قررت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وقف استخدام رقم الهاتف الذي يدخله المستخدم أثناء عملية تسجيل الحساب، كجزء من عملية تحقق من الهوية، في تحديد المستخدمين الذي يفترض أن المستخدم يعرفهم، ومن ثم تقترحهم فيسبوك عليه باعتبارهم أصدقاء.

وأشار موقع سي نت دوت كوم إلى تقارير إعلامية صدرت في وقت سابق من العام الجاري، وأشارت إلى أن فيسبوك تستخدم بيانات عملية التحقق من الهوية ذات العاملين، مثل أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني في إرسال إعلانات موجهة إلى المستخدمين.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، منذ يونيو/حزيران الماضي توقفت فيسبوك عن استخدام أرقام الهواتف في تحديد جمهور الإعلانات، والآن ستتوقف عن استخدام هذه المعلومة في اقتراح أصدقاء على المستخدم.

وتضيف “يأتي ذلك في إطار التسوية التي توصلت إليها شبكة التواصل الاجتماعي مع هيئة الاتصالات الاتحادية لحماية خصوصية المستخدمين، وهي التسوية التي كلفت الشبكة غرامة قياسية بلغت 5 مليارات دولار”.

وقال متحدث باسم فيسبوك إنه “بناء على آراء منظمات حماية الخصوصية وأمن البيانات بدأت في تحديث خاصية التحقق ذي العاملين، حيث لن يتم استخدام أرقام الهواتف الذي يضعها المستخدمون لاقتراح أصدقاء عليهم”.

كانت شبكة فيسبوك أعلنت مؤخرا فتح تحقيق في تقرير عن نشر بيانات أكثر من 267 مليون مستخدم.

وقالت الشبكة إنها تحقق في تقرير حول نشر معلومات على شبكة الإنترنت تتعلق بأسماء وأرقام هواتف أكثر من 267 مليون شخص من مستخدميها.

وكانت قاعدة البيانات هذه متوافرة للتنزيل الأسبوع الماضي على منتدى أحد القراصنة الإلكترونيين، الذي يعود لإحدى الشبكات الإجرامية، وفق مدونة على موقع “كومباريتيك”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>