بالصور … متحف “الأحساء الوطني” يُطلق فعاليات معرض “الآثار والفلك”

الزيارات: 922
التعليقات: 0
بالصور … متحف “الأحساء الوطني” يُطلق فعاليات معرض “الآثار والفلك”
https://www.hasanews.com/?p=6614991
بالصور … متحف “الأحساء الوطني” يُطلق فعاليات معرض “الآثار والفلك”
قسم التحرير - الأحساء نيوز

ضمن الفعاليات المُصاحبة لظاهرة “الكسوف الحلقي”، التي ترعاها صحيفة “الأحساء نيوز” الإلكترونية، تأهبت هيئة السياحة والتراث الوطني، ممثلة في فرع الأحساء، استعداداً لها، فعاليات معرض “الآثار والفلك” الذي انطلق صباح اليوم الأحد 1441/4/25هـ، ويحظى برعاية محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية.

المعرض يحتضن فعالياته متحف الأحساء الوطني بالتعاون مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك)، خلال الفترة من 22 وحتى 26 ديسمبر.

حيث تتضمن قاعات المعرض أجنحة تتناول محاور، عدة ذات علاقة بظاهرة الكسوف الحلقي، أبرزها: ظاهرة الكسوف الحلقي، والآثار والفلك، والفلك في التاريخ الإسلامي، وصور للفلكيين السعوديين، والطوابع البريدية والفلك، والعملات والفلك، التي تكشف عن ما تتضمنه من دلالات تحملها، عبر عرض تقديمي من قبل مرشدي المتحف.

هذا وتأتي إقامة هذه الفعالية الثقافية العلمية تزامناً مع ظاهرة “الكسوف الحلقي”، والتي سيتم رصدها صباح يوم الخميس 26 ديسمبر 2019  وذلك بالتعاون مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص.

الجدير بالذكر أن جامعة الملك فيصل عقدت حول هذه الظاهرة ندوة علمية حول تفسير ظاهرة “الكسوف الحلقي” وتسويق الأحداث النادرة سياحياً.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>