احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

مستثمرون: “الأحساء” بيئة سياحية واعدة للاستثمار

الزيارات: 737
التعليقات: 0
مستثمرون: “الأحساء” بيئة سياحية واعدة للاستثمار
https://www.hasanews.com/?p=6614986
مستثمرون: “الأحساء” بيئة سياحية واعدة للاستثمار
خالد الدوسري

كشف عدد من المستثمرين السياحيين في الأحساء “عاصمة السياحة العربية 2019″، بارتفاع معدلات الزيارات السياحية للأحساء، معبرين عن تفاؤلهم بمستقبل منطقتهم.

تمتلك مخزون تراثي وتاريخ عميق…

وعدوها نموذجًا للسياحة البيئية نظير تنوع مقوماتها التي تجتمع فيها الجغرافيا، فهي واحة نخيل تحيطها رمال وجبال وبحر، مما جعلها في مصاف المدن العالمية كموقع تراث عالمي، ومدينة إبداعية في الحرف اليدوية والفنون الشعبية، وتمتلك مخزون تراثي وتاريخ عميق.
واتفق عدد من المستثمرين السياحيين، على أن محافظة الأحساء تعد بيئة خصبة للربح والعمل والاستثمار في القطاع الحيوي، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة والترفيه، وليد بن حسن العفالق، أن المحافظة شهدت انتعاشاً وارتفاعاً في معدلات زيارة السياح، لاسيما مع تفعيل التأشيرة الإلكترونية للسياح القادمين من خارج المملكة، متوقعاً أن تشهد مزيداً من الإقبال، خصوصاً مع الزخم الإعلامي الذي يرافق الأحساء هذه الأيام لاحتضانها اجتماعات الدورة الـ 25 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والدورة الـ 22 للمجلس السياحي العربي للسياحة، بحضور كافة الدول الأعضاء والعديد من المنظمات والاتحادات ووسائل الإعلام العربية والعالمية.
وأضاف العفالق، والذي تشغل شركته موقع جبل القارة الوجهة السياحية الأولى بالأحساء، بأن المحافظة لا تزال بحاجة لمزيد من الاستثمارات، وعدها بيئة خصبة ينتظرها مستقبل سياحي مشرق.

ارتفاع المعدلات
ويتفق مدير عام مدينة جواثا السياحية، الأستاذ سعيد الجبران مع سابقه، مؤكداً أن تسليط الضوء على مقومات الأحساء يرفع من معدلات السياح والزوار، موضحاً أن الأحساء تشهد نقلة نوعية في بنيتها التحتية والخدمات المقدمة فيها، يدعمها في ذلك إرث عريق وتاريخ مستمد من الحضارات التي عاشت على أرضها، لتعكس الوجه الحضاري والمشرق للمملكة.

يذكر أن الأحساء، تعد اليوم من أهم الوجهات السياحية العالمية، لما تحتضنه من مواقع تراثية وتاريخية وتنوع في طبيعتها، واعتمدت رسمياً العام الماضي (2018)، كخامس المناطق السعودية المسجلة ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي (اليونيسكو).

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>