العوامية … صورة جمالية

الزيارات: 963
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6614893
العوامية … صورة جمالية
أنيسة السماعيل

سجاد من الزهور وجمال يتعدى الحدود، إنها صورة أبهرت الجميع جمال قطعة من هذا الوطن العزيز، في منطقة عزيزة على الجميع منطقة القطيف.

فهي منطقة تزخر بالجمال وعبق التاريخ والآثار، التي توجد في هذه المنطقة صاحبة رسائل المحبة والحب، والتي تحرص على المحافظة على هذا التاريخ، من خلال قلعة تاريخية وحمامات أثرية تشهدعلي تاريخ هذه الأرض المباركة، أن من يشاهد جمال هذا الوطن، سوف ينبهر  بصورة العوامية وجمالها.

رسالة لكل فرد أن كل شبر من هذا الوطن المبارك في قلوبنا أجمعين، ويحظى بالمتابعة والحرص من قِبل قيادتنا العظيمة، وأن هذا البلاد من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه يزخر بنفوس مُحبة للخير.

ومن رسم هذه الصورة الجمالية شباب من منطقة عزيزة، وهي “القطيف” وما يحيط بها من مدن تحمل الخير، مثل: سيهات وتاروت والعوامية وعنك، فهي بلاد الجمال والصيد الثقافة، فدائماً ما تجد شباب يحب العمل ويحرص عليه في كل مجال من مجالاته، فالقطيف تحتضن أقدم نادي ثقافي من سنوات عديدة ويستضيف عمالقة الأدب من الخليج والمملكة، كما ونجد المراكب تبحر بشباب يعرف أسرار وخيرات البحر، إلى جانب من يتطوع لإبراز جمال الطبيعة، أنهم شباب حريصون على إبراز كل صور الخير والجمال في هذا الوطن العظيم، تحت قيادة عظيمة وتعمل لإسعاد الجميع في كل شبر من هذه الأرض، ناهيك عن الحياة الاقتصادية بتفاصيلها القديمة والتي يجسدها سوق الخميس ذاك السوق الشعبي، والذي يقصده الجميع لاقتناء المشغولات اليدوية “الحرف اليدوية” والقطع الأثرية، حيث يحرص الكثير على زيارته ومشاهدة بضاعته المتنوعة.

نعم أنه وطن الخير فى كل بقعة وبلد الجمال في كل موقع، عشت ياوطن وعاش من حرص على حبك والعمل من أجلك.

 

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    اللهم احفظ بلادنا
    مشاعر جميله من كاتبه عظيمه

  2. ١
    زائر

    جميل حب الوطن. والاجمل. ان نحافظ علي جمال الوطن فمن يصنع الجمال اليوم اما ان يحافظون عليه وأما ان يدمرونه بايديهم وايدي أجيالهم لذا فمقولة حب الوطن من الايمان تعني الاستمراريه من الايمان تديم حب الوطن ومكوناته

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>