احدث الأخبار

أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

المملكة بالمرتبة 22 عالمياً في سرعة الإنترنت

الزيارات: 626
التعليقات: 0
المملكة بالمرتبة 22 عالمياً في سرعة الإنترنت
https://www.hasanews.com/?p=6614838
المملكة بالمرتبة 22 عالمياً في سرعة الإنترنت
متابعات - الأحساء نيوز

أكّد نائب رئيس قطاع الاستثمار الرقمي ببرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، احتلال المملكة للترتيب الـ 22 عالمياً في سرعة الإنترنت، ضمن التوجهات لدعم البنية التحتية الرقمية.

وطرح المانع في تصريحات صحفية 3 ممكّنات تحتاجها المملكة للوصول إلى مستوى الاقتصاد الرقمي، وهي: “البنية التحتية الرقمية، الكوادر البشرية الرقمية، الحكومة الرقمية”.

وأضاف “بالتعاون مع وزارة الاتصالات ننظر إلى رؤية رقمية سعودية، تمكّننا من إنشاء حكومة فاعلة لصناعة مجتمع حيوي يقوم بالأساس على منظومة متميزة” وكانت المملكة اطلقت قبل اكثر من 10 سنوات برنامج يسر بـ 3 مليار ريال من أجل تعزيز انفتاح الوزارات والادارات المختلفة على إداء الخدمات إلكترونياً لتخفيف الأعباء على المواطنين، وعانى البرنامج من صعوبات عديدة في التطبيق طوال هذه الفترة لأسباب مختلفة من أبرزها ضعف التعاون من بعض الجهات ونقص الكوادر المؤهلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>