جمعية “الطرف” الخيرية تُناقش ملفاتها المالية باجتماع جمعيتها العمومية

الزيارات: 1123
التعليقات: 0
جمعية “الطرف” الخيرية تُناقش ملفاتها المالية باجتماع جمعيتها العمومية
https://www.hasanews.com/?p=6614678
جمعية “الطرف” الخيرية تُناقش ملفاتها المالية باجتماع جمعيتها العمومية
هاني الطويل
عقدت جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية اجتماع الجمعية العمومية العادية للعام المالي 2018م وغير العادية للعام المالي 2019م، مساء يوم أمس الأربعاء 21-4-1441ھ، بحضور ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ محمد عبدالله القضيب ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية.
وبدأ الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم لعضو مجلس الإدارة الأستاذ توفيق سعد الناصر، ثم كلمة مجلس إدارة الجمعية ألقاها نائب رئيس مجلس الإدارة  الأستاذ حمد بن محمد النجم، وتحدث فيها عن أبرز سمات إنجازات الجمعية خلال العام المالي المنصرم، والتي كان منها حصول الجمعية على نسبة 100% في العامين السابقين في تقييم الحوكمة التي تنفذها الوزارة لتقييم عمل الجمعيات الخيرية ، كما عمل مجلس الإدارة على تحديث السياسات واستحداث منهجيات جديدة للوصول للعمل المؤسسي الكامل .. كما عمل مجلس الإدارة على خطة تشغيلية جديدة للأعوام الأربع القادمة تتوافق مع معطيات التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030م .
تلا ذلك كلمة الأستاذ اسكندر بن فهد  البديوي الأمين العام استعراض فيها التقرير الإداري والفني لأعمال اللجان بالجمعية، حيث نفذت اللجنة الاجتماعية العديد من المشاريع والبرامج، التي تخدم المستفيدين والمجتمع المحلي، منها: إفطار صائم، وفرحة يتيم، وكسوة العيد، وبيتك بيتي، وبرامج الأسر المنتجة، وتيسير الزواج، والسلة الغذائية الرمضانية، والصدقة برهان، وزكاتي بركة مالي، وسقيا الماء، وفي رياض القرآن الكريم والعناية ببيوت الله، ومشروع سداد وغيرها من المشاريع.
أعقبه استعراض التقرير المالي للعام 2018م بيّن فيه إيرادات ومصروفات الجمعية والتصديق على ميزانية العام المالي 2919م قدمه الأستاذ عبدالناصر إبراهيم الحادي أمين الصندوق.
وبعده كانت كلمة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ فهد بن أحمد العكروش شكر فيها ممثل الوزارة وكل من لبى الدعوة من المشتركين، ثم تحدث بشرح مفصل لخدمات الجمعية بعد مسيرة من العطاء والإنجاز، وقال: “نحن نسعى لتحقيق الرؤية المستقبلية 2030 مجتمع متكامل خالٍ من الفقر والعوز والمرض، أخذاً بمستجدات العصر، وتحقيق رسالتها، ولا نزال بخير مادمنا معاً نكفل اليتيم ونواسي الفقير والمحتاج ونجسد إحساسنا من خلال الدعم للجمعية مادياً ومعنوياً، وشكر كل من مد يد الشراكة مع الجمعية”.
ثم تحدث رئيس الجمعية الأستاذ فهد بن أحمد العكروش، وطلب من أعضاء الجمعية العمومية الموافقة على فتح محفظة استثمارية والاكتتاب بها في البنوك المحلية، وبيع السيارات التالفة وشراء سيارات جديدة، واعتماد لجنة استشارية دائمة للجمعية؛ من أجل تخفيف الحمل المالي والإداري في حال تولي إدارة الجمعية لمثل هذه الاستثمارات، وقد وافق الجميع على التصديق على جميع القرارات.
ليدور بعد ذلك حوار مفتوح بين رئيس وأعضاء الجمعية والمشتركين.
وفي الختام، تم توجيه الشكر لجميع أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية المشتركين والحضور، والتقاط الصورة التذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>