احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

في الأحساء.. ظاهرة فلكية لم تحدث منذ 100 عام وهكذا استعدت لها سياحة الأحساء

الزيارات: 1086
1 تعليق
في الأحساء.. ظاهرة فلكية لم تحدث منذ 100 عام وهكذا استعدت لها سياحة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6614587
في الأحساء.. ظاهرة فلكية لم تحدث منذ 100 عام وهكذا استعدت لها سياحة الأحساء
خالد الدوسري

بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية ودعم من سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء، يُشرف فرع الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني بالأحساء على الأنشطة الثقافية، التي تتزامن إقامتها مع ظاهرة الكسوف الحلقي، أحد أندر الظواهر الكونية والتي لم تحدث من 100 عام تقريباً.

من جهته، أكد مدير عام “سياحة الأحساء” المهندس عمر بن احمد الفريدي لـ”الأحساء نيوز” أن سياحة الأحداث الخاصة أحد الأنماط السياحة، التي من شأنها تعزيز الموسم السياحي ولذلك سعت “سياحة الأحساء” إلى مواكبة الظاهرة الفلكية وإقامة أنشطة من شأنها جذب الأنظار إلى الأحساء واستقطاب الزوار والمهتمين لمشاهدة الظاهرة الفلكية وزيارة المواقع السياحية والتراثية في المحافظه.

وأوضح “الفريدي” أن العمل يجري على قدم وساق، حيث ستبدأ الانشطة بمعرض الآثار والفلك بالأحساء بداية من يوم 22 وحتى 26 ديسمبر الجاري، بينما ستقام القبة الفلكية السماوية يوم 25 بأحد المجمعات الكبرى، ويوم 26 سيكون رصد الظاهرة الفلكية في جبل الأربع للمشاهدة.

وبدوره شكر مدير فرع “سياحة الأحساء” كافة الداعمين والرعاة لهذه الفعالية، التي ترعاها صحيفة “الأحساء نيوز” إعلاميًا.

ودعا الفريدي لمتابعة تفاصيل الفعاليات الثقافية وذلك من خلال زيارة حساب سياحة الأحساء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    بالتوفيق للاحساء وابناءها …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>