200 متبرعاً بالدم من تقنية الأحساء في حملة “إعادة أمل” بالتعاون مع الصحة

الزيارات: 575
التعليقات: 0
200 متبرعاً بالدم من تقنية الأحساء في حملة “إعادة أمل” بالتعاون مع الصحة
https://www.hasanews.com/?p=6614532
200 متبرعاً بالدم من تقنية الأحساء في حملة “إعادة أمل” بالتعاون مع الصحة
الأحساء نيوز

أقامت الكلية التقنية بالأحساء حملة تبرع بالدم بعنوان “إعادة أمل”، بالتعاون مع وزارة الصحة متمثلة في مديرية الشؤون الصحية بالأحساء وشارك فيها (200) متبرعاً من المتدربين والمدربين على مدار ثلاثة أيام، بما يعادل 18 ساعة، وافتتح الحملة عميد الكلية سعد بن عبدالرحمن اليمني وبحضور وكيل شئون المتدربين غازي بن صالح العيد وعدداً من المدربين والمتدربين.

وتهدف الحملة التي نظمتها الوحدة الصحية بالكلية لتوفير كميات كافية من فصائل ووحدات الدم المختلفة لضمان سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في المملكة وإنقاذ حياة المحتاجين من مصابي الحوادث وتعويض الذين أجروا عمليات جراحية إضافة إلى إنقاذ حياة المصابين بأمراض الدم المختلفة.

وكذلك  توعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم ومدى الحاجة إليه وفوائده وفضله، وكذلك  المساهمة في سد حاجة مستشفيات الأحساء من الدم، و توفير أكبر كمية من الدم كإجراء طبي تطوعي يتم بنقل الدم أو أحد مركباته من شخص سليم معافى إلى شخص مريض يحتاج للدم.

 وهذا الإجراء يحتاج إليه الملايين من الناس كل عام، فيستخدم أثناء الجراحة أو الحوادث أو بعض الأمراض التي تتطلب نقل بعض مكونات الدم ، من خلال حفظها في بنك الدم لتقدم هذه الدماء لمن يحتاج إليها.

 وفي ختام الحملة أعرب عميد الكلية سعد اليمني وجميع منسوبي الكلية الشكر والتقدير لكل القائمين على الحملة، ودعا إلى مزيد من التعاون بين الكلية ووزارة الصحة متمثلة في مديرية الشؤون الصحية بالأحساء لنشر الوعي في المجتمع من خلال تكثيف حملات التبرع مستقبلاً في إطار خدمة المجتمع والخدمة الإنسانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>