احدث الأخبار

“العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم بعد إغلاقها لفترة نتيجة الأوضاع الوبائية.. المغرب تعلن موعد فتح حدودها الجوية لحملة الثانوية العامة والدبلوم الفني.. فتح باب التقديم ببرنامج تأهيلي في الخطوط السعودية اليوم الجمعة.. توقعات بتساقط الثلوج على منطقتين وانخفاض الرؤية بأماكن أُخَر في المملكة دراسة أمريكية تكشف فوائد جديدة لـ”فيتامين الشمس د”.. تعرف عليها مساء اليوم.. انطلاق منافسات بطولة العالم “فورمولا إي الدرعية”

دراسة: “البامية” علاج لفقر الدم وعسر الهضم

الزيارات: 1048
التعليقات: 0
دراسة: “البامية” علاج لفقر الدم وعسر الهضم
https://www.hasanews.com/?p=6614467
دراسة: “البامية” علاج لفقر الدم وعسر الهضم
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت الدراسات العلمية الأخيرة – المنشورة في الولايات المتحدة الأميركية – أن البامية تساعد على علاج فقر الدم (الأنيميا) وعسر الهضم .. وتخفف من الآلام المعوية.

وتوضح الدراسات – التي نشرها الباحثون في (معهد البحوث الزراعية) بالولايات المتحدة – أن البامية تحتوي على الكثير من الأملاح والفيتامينات (A ?B? B2? C ?G) بالإضافة إلى المعادن – مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والمنجنيز (البذور) ؛ الأمر الذي يساعد على محاربة فقر الدم.

أما بالنسبة للمادة المخاطية اللزجة الموجودة في البامية .. فتقول الدراسات : إنها تفيد في:
-تهدئة آلام الالتهابات المعوية.
-وتساعد على علاج التهاب الأغشية المغلفة للجهاز الهضمي والأمعاء.
– كما تساعد هذه المادة الساحرة على علاج عسر الهضم والإمساك.
-كما أنها ترتبط بالكوليسترول الموجود في الدم وبأحماض الصفراء الحاملة للسموم ليتم التخلص منها.

وأثبت الدراسات الحديثة أن الألياف الموجودة في البامية تعمل علي الحفاظ على مستوي السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعية بتحكمها في كمية السكر الممتصة من الأمعاء.

كما أوضحت الدراسة أن البامية تحتوي علي كميات كبيرة من الألياف التي تمتص الماء وتعمل علي التخلص من الإمساك المسئول عن الإصابة بالكثير من الأمراض.

حيث تعتبر الألياف الموجودة فيها أجود أنواع الألياف وأفضلها عملاً؛ وذلك لأنها مفيدة لبطانة الأمعاء وتعمل على تغذية البكتيريا المفيدة الموجودة فيها.