2.5 مليار ريال تداولات على أسهم “أرامكو” خلال فترة المزاد

الزيارات: 552
التعليقات: 0
2.5 مليار ريال تداولات على أسهم “أرامكو” خلال فترة المزاد
https://www.hasanews.com/?p=6614458
2.5 مليار ريال تداولات على أسهم “أرامكو” خلال فترة المزاد
متابعات - الأحساء نيوز

أغلق سهم أرامكو السعودية تداولات جلسة اليوم والتي تزامنت مع إنضمام شركة أرامكو إلى مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة، على تراجع طفيف بنحو 0.6 في المائة ليغلق عند مستوى 37.75 ريال.

وبحسب رصد لوحدة التقارير الإقتصادية، فقد شهد سهم أرامكو خلال فترة المزاد تدفق سيولة بلغت نحو 2.5 مليار ريال، تمت من خلال تداول نحو 66.2 مليون سهم.

وسجل السهم أعلى مستوى له عند 38.7 ريال في الجلسة الثانية من الإدراج عند قيمة سوقية بلغت حينها 2.06 تريليون دولار، إلا أن السهم أغلق عند مستوى 36.8 ريال.

وارتفعت كمية التداول على سهم “أرامكو” بنحو 34 في المائة، مقارنة بالجلسة السابقة، حيث بلغت كمية التداول نحو 117.9 مليون سهم، مقارنة بنحو 87.5 مليون سهم، في حين بلغت قيمة التداول نحو 4.45 مليار ريال بما فيها تداولات المزاد حيث تم تنفيذها عبر 48.9 ألف صفقة.

وأغلقت سوق الأسهم تداولاتها على مكاسب بنحو 58 نقطة بما يعادل 0.7 في المائة، ليبلغ حجم التداولات نحو 8.4 مليار ريال، فيما استحوذت “أرامكو” على 53 في المائة من التداولات.

ومن المتوقع أن تنضم “أرامكو” إلى حساب المؤشر العام “تاسي” ومؤشر قطاع الطاقة، بحسب منهجية “السوق المالية السعودية” من بداية تداولات جلسة الغد.

وطرحت “أرامكو” ثلاثة مليارات سهم “1.5 في المائة من أسهمها” للاكتتاب العام خلال الفترة من 17 نوفمبر حتى 4 ديسمبر، وخصصت الشركة 0.5 في المائة من أسهمها “مليار سهم” للأفراد، و1 في المائة “مليارا سهم” للمؤسسات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>