احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

“الأحساء” تستضيف الدورة الــ”22″ من اجتماعات وزراء السياحة العرب

الزيارات: 768
التعليقات: 0
“الأحساء” تستضيف الدورة الــ”22″ من اجتماعات وزراء السياحة العرب
https://www.hasanews.com/?p=6614419
“الأحساء” تستضيف الدورة الــ”22″ من اجتماعات وزراء السياحة العرب
متابعات - الأحساء نيوز

يعقد المجلس الوزاري العربي للسياحة أعمال دورته الـ(22) ومكتبه التنفيذي يوميْ 22 و23 ديسمبر الجاري؛ وذلك بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، بمناسبة اختيار مدينة الأحساء عاصمة للسياحة العربية لعام 2019م.

وأوضحت مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية الدكتورة دينا الظاهر في تصريح بهذه المناسبة، أن من المقرر أن تتسلم المملكة -بصفتها الدولة المضيفة- رئاسة الدورة الحالية من جمهورية مصر العربية التي تولت رئاسة الدورة السابقة؛ مشيرة إلى أن جدول أعمال الدورة الحالية للمجلس، يتضمن العديد من الموضوعات المهمة المعنية بأمور السياحة في الدول العربية؛ ومن أهمها مناقشة تقرير وقرارات الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي عُقد بتونس أكتوبر الماضي، بشأن متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش أيضًا النظر في الموافقة على المسودة المُحدّثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة، المقدمة من وزارة السياحة بجمهورية مصر العربية؛ بصفتها رئيسة لجنة تحديث وتطوير الاستراتيجية العربية للسياحة؛ وذلك بموجب قرار المجلس الوزاري العربي للسياحة في هذا الشأن.

كما يبحث الاجتماع تفعيلَ محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، ودعم قطاع فلسطين في مجال السياحة؛ وذلك تنفيذًا لمقررات قمة القدس التي عُقدت في مدينة الظهران.

كما يستعرض الاجتماع نتائجَ وتوصيات منتدى السياحة في المنطقة العربية، ويناقش تحديات الأمن السياحي وآليات المواجهة المقدم من مجلس وزراء الداخلية العرب، والملتقى العربي الثاني للأمن السياحي “السياحة والأمن رافدان للتنمية” المقدم من المنظمة العربية للسياحة الذي يُعقد بصفة دورية كل عام لتحقيق أمن وسلامة السائح وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا الشأن.

ويبحث المعايير المحدّثة لعاصمة السياحة العربية المقدم من المنظمة العربية للسياحة، بعد تضمينها معايير السلامة والاستقرار والأمن السياحي، وكذلك سيتم خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة انتخابُ أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس لعاميْ (2020- 2021) وانتخاب رئيس المكتب التنفيذي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>