تطبيقات ذكية تُحفز الأطفال على الإدخار

الزيارات: 600
التعليقات: 0
تطبيقات ذكية تُحفز الأطفال على الإدخار
https://www.hasanews.com/?p=6614388
تطبيقات ذكية تُحفز الأطفال على الإدخار
تقنية - الأحساء نيوز

ظهرت مجموعة من التطبيقات المالية، على الأجهزة المحمولة، في جميع أنحاء العالم، تساعد الأطفال والمراهقين في الإدخار بطريقة إلكترونية مبتكرة بمساعدة والديهم، وفق ما ذكرته شبكة “cnn”.

ومن هذه التطبيقات “جو هنري” و”أوسبر” و”جيمي“، وتساعد هذه التطبيقات في إدخار المال من خلال تحديد مبلغ شهري لصرفه بعد أن يحول الآباء أموال إلى حسابات أطفالهم.

وتعتبر هذه التطبيقات بمثابة ثورة في مجال التكنولوجيا للمراهقين من أعمار7 سنين حتى 18 عامًا ويستطيع الأطفال تحميل التطبيقات من أجل مشاركة حسابات والدايهم المتحكمين الرئيسين في عملية التحويل وستكون هذه الحسابات متاحة في الربع الأول من 2020 في المملكة المتحدة.

يشير الخبراء إلى أن هذه الخطوة ستعمل على تعليم الأطفال قيمة الأموال، ويمتلك تطبيق “جيمي” السويدي 1.2 مليون مستخدم حول العالم ويفيد هذا التطبيق في تعريف الأطفال بالمصطلحات الاقتصادية مثل الفائدة والمحفظة الإلكترونية.

وبحسب تقارير اقتصادية فإن الأطفال من عمر 13 إلى 19 عامًا مُتوقع أن يشاركوا بـ 1.7 مليار جنيه استراليني في اقتصاد بريطانيا سنويًا.

ويذكر خبراء اقتصاديون أن هذه التطبيقات سوف تقلل من التصرفات غير المسئولة للأطفال في صرف الأموال ويشيرون إلى أن الاستخدام المبكر لهذه التكنولوجيا سيساعد الأطفال على اتخاذ قرارت اقتصادية سليمة في شبابهم.

وبحسب ما نقلته شبكة “cnn” على لسان أحد الخبراء الاقتصاديين فان أحد المخاوف هو أن تقديم تطبيقات الأموال الرقمية للأطفال الصغار يمكن أن يساعد في تشجيع عادات الإنفاق غير المسؤولة، إذا لم يكن لدى الأطفال أساس جيد في القدرة المالية.

وأوضح مصدر آخر في شركة مصصمة لأحد هذه التطبيقات أن الأطفال يتمتعون بالحماية من هذا حيث يمكن للوالدين مراقبة عادات الإنفاق الخاصة بهم ولا تقدم أي من الخدمات سحبا على المكشوف حتى لا يتمكن الأطفال من الدخول في الديون، بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن يتعلم الأطفال ويرتكبون الأخطاء، نريد أن نساعد الأطفال والمراهقين على اكتساب مهارات مالية مدى الحياة ، وكلما فعل ذلك في وقت مبكر كان ذلك أفضل، لأنه إذا ارتكبت خطأ بقيمة 10 جنيهات إسترلينية، فهذا أفضل من ارتكاب خطأ قدره 1000 جنيه إسترليني عندما يبلغ من العمر 28 عامًا.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>