“ساعة برمجة” بنادي حي مدرسة الأمير سعود بن جلوي بالأحساء

الزيارات: 1283
التعليقات: 0
“ساعة برمجة” بنادي حي مدرسة الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6614331
“ساعة برمجة” بنادي حي مدرسة الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
هاني الطويل
للسنة الثالثة على التوالي، يشارك طلاب نادي الحي بمدرسة الأمير سعود بن جلوي بالأحساء في برنامج “ساعة برمجة”، التي تقدمها شركة مايكروسوفت العربية،  وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء 9_ 15 / 12 / 2019م، ويهدف البرنامج إلى تعليم أساسيات البرمجة للطلاب.
يأتي ذلك تمشياً مع رؤية 2030 ودعماً للتحول الرقمي والمساهمة في بناء جيل من الكفاءات الوطنية في مجال الحاسب الآلي.
برنامج “ساعة برمجة” هي عبارة عن مقدمة في علوم الحاسب مدتها ساعة واحدة، تم إعدادها بهدف تسهيل تعلم البرمجة وإثبات أن أي شخص يمكنه تعلم البرمجة و هي حملةعالميةمقدمة بواسطة code. Org.
بدأت في عام 2013 وتوصلت إلى مئة مليون طالب في أكثر من 180 دولة، وتم تدريب 40 طالبًا من المرحلة الإبتدائية والمتوسطة في رحاب النادي، حيث تم تجهيز أجهزة الحاسب الآلي لدخول الطلاب على البرنامج، وفي نهاية البرمجة تم طبع الشهادات من موقع الشركة.
أشرف على تدريب الطلاب على البرنامج الأستاذ عبدالله بن خالد الخميس،وبمتابعة من قائد النادي بندر بن علي السلطان، حيث تمكن الطلاب المشاركين من طباعة الشهادات الخاصة بالبرنامج وتم استلامها بمشاركة أولياء أمور الطلاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>