الجاسم… يكتُب: الإعلامي الذي نريد

الزيارات: 2979
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6614293
الجاسم… يكتُب: الإعلامي الذي نريد
سامي الجاسم
تُحب الكثير من الأسماء الموجودة في الإعلام والصحافة والعديد من الكتاب والأسماء الصحفية المشهورة، ولكن للأسف تجد أن أسلوب الطرح لديها في حال وجود حوارات أو نقاشات أوتعبير عن مواقف إعلامية ضعيف أو دون المستوى وقد يكون مخجل للغاية.
للأسف في كثير من الأحيان ليس من يكتب كمن يتحدث، فليس كل الإعلاميين والمثقفين والكتاب والصحفيين متحدثين لبقين أو يملكون قدرة جذب في حواراتهم، فتجد للأسف بعض الطرح سلبي وهامشي وغير مفيد.
وما يصدمك أن هناك ركاكة حتى في الأخذ والعطاء مع الآخرين وهذا ما تكتشفه من خلال ردود بعض الكتاب عبر تغريداتهم في تويتر.
الشخصيات المبهرة والأسماء اللامعة ذات المناصب الإعلامية البراقة لا تجيد لغة التعامل الكتابي الراقي بغض النظر عن نهج الكاتب أو الإعلامي أوالصحفي، فنحن نتحدث عن طريقة ونهج قد تتبع العديد من الرسائل والوسائل لإيصالها وتفعيلها.
للأسف من ينتقدون لا يعرفون، ومن يكتبون في بعض الأحيان لا يعلمون عن ماذا يكتبون، والكثير منهم أراد أن يكون الكاتب والصحفي والإعلامي والمذيع والناقد فضاع منه كل شيء وسط هذا الزحام الذي لم يخرج منه بشيء.
تقف منبهراً وأنت ترى الأمور تأتي خلاف ما كنت تتوقع أو تتمنى فالكتابة كحس وشعور وقيمة تمنح صاحبها لغة مختلفة وحتى أدوات متعددة يصيغ بها ما يريد.
المفجع أننا في زمن أراد الجميع أن يكونوا فيه تعبيراً عن كل شيء ولم يصلوا لشيء، وفي زمن الكل يريد فيه أن يصبح كاتباً وإعلامياً وناقداً وصحفياً بغض النظر عن مواهبه وقدرته وعطائه فالمهم أن يتحقق ذلك فنحن في معمعة تجمع كل شيء وتتسع لكل شيء.
الكتابة والإعلام والصحافة حالة إبداعية خلاقة لا يجب أن نهملها ونقتلها بالإسفاف والابتذال، فنحن يجب أن نحافظ على العطاء الذي يبقى ويميز الأشخاص والأمكنة والأسماء والأدوات والعمل.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    باقر يزيد ابو شلوان

    يا وليدي سامي يوجد اعلاميين اشاوس متمكنين مثلي لكن لم يعطوا فرصة حتى في جرايد مثل الحسانوز فلا تكون حساس زيادة على اللازم

  2. ١
    بوحمد

    سامي الجاسم اعلامي ورجل له ثقل في الاعلام والله يوفقه في مشواره والى الامام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>