احدث الأخبار

“مجلس الوزراء” يقرر صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بـ”فيروس كورونا” “النصر” يقصي “الأهلي” من دور الـ4 ويضرب موعدًا كبيرًا مع ⁧‫”الهلال”‬⁩ في نهائي “كأس الملك” بيان عاجل من “الموارد البشرية” حول ما يتم تداوله بشأن “إلغاء نظام الكفالة” بنك التنمية: التمويل بدون فائدة خدمة مقدمة تساعد على النهوض بالأعمال بهدفي سالم و”جيوفينكو”.. الهلال يتخطى أبها ويصل لنهائي كأس الملك الخطيب: قطاع السياحة والضيافة يستوعب نحو مليون فرصة عمل جديدة حتى عام ٢٠٣٠ أمانة الأحساء تبحث الاشتراطات الصحية بالمساكن الجماعية للأفراد إعلان نتائج القبول برتبة جندي في “القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي” “الحج” تكشف عن أعداد المستفيدين من تطبيق “اعتمرنا” قرار عاجل من “الموارد البشرية” بشأن توطين “مقاولات الصيانة والتشغيل” ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح “المدفوعات” تكشف عن عدد عمليات الدفع الإلكتروني منذ بداية العام

خبير تعليمي: توجهات بتحويل مؤسسات التعليم الثانوي إلى مؤسسات أكاديمية

الزيارات: 1244
التعليقات: 0
خبير تعليمي: توجهات بتحويل مؤسسات التعليم الثانوي إلى مؤسسات أكاديمية
https://www.hasanews.com/?p=6614228
خبير تعليمي: توجهات بتحويل مؤسسات التعليم الثانوي إلى مؤسسات أكاديمية
متابعات - الأحساء نيوز

ذكر خبير في التعليم أنه من المتوقع استحداث 4 مسارات جديدة في مرحلة الثانوية العامة، وفقاً للمشروع الذي أشار إليه مؤخراً وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بتحويل الثانويات إلى أكاديميات ومسارات متعددة.

وقال الخبير عوض الشمراني إن المسارات التي قد يتم استحداثها تشمل (المسار التقني، والمسار المهني، والمسار الفني، ومسار العلوم والرياضيات)، مبيناَ وفقاً لصحيفة “الوطن” أن ذلك سيكون إضافة للمسارات العلمية والشرعية والأدبية المعمول بها حالياً في نظام المقررات.

وأوضح أن إدخال مسارات جديدة سيتيح العديد من الخيارات أمام الطلاب والطالبات تتوافق مع قدرات ورغبات كل منهم، ما سيسهم في رفد سوق العمل مستقبلاً بالكوادر ذات كفاءة ومهنية عالية.

وأضاف الشمراني أنه سيتم اعتماد أكاديميات متخصصة في عدد من المدارس الثانوية، وسيكون من أهم أهدافها تزويد الطلاب بالمهارات المهنية والتقنية، وتهيئتهم وتدريبهم على الأعمال التي يحتاجها سوق العمل من خلال ورش عمل تقنية ومهنية تُقام داخل المدارس، وذلك لتقليل نسب البطالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>