احدث الأخبار

“مجلس الوزراء” يقرر صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بـ”فيروس كورونا” “النصر” يقصي “الأهلي” من دور الـ4 ويضرب موعدًا كبيرًا مع ⁧‫”الهلال”‬⁩ في نهائي “كأس الملك” بيان عاجل من “الموارد البشرية” حول ما يتم تداوله بشأن “إلغاء نظام الكفالة” بنك التنمية: التمويل بدون فائدة خدمة مقدمة تساعد على النهوض بالأعمال بهدفي سالم و”جيوفينكو”.. الهلال يتخطى أبها ويصل لنهائي كأس الملك الخطيب: قطاع السياحة والضيافة يستوعب نحو مليون فرصة عمل جديدة حتى عام ٢٠٣٠ أمانة الأحساء تبحث الاشتراطات الصحية بالمساكن الجماعية للأفراد إعلان نتائج القبول برتبة جندي في “القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي” “الحج” تكشف عن أعداد المستفيدين من تطبيق “اعتمرنا” قرار عاجل من “الموارد البشرية” بشأن توطين “مقاولات الصيانة والتشغيل” ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح “المدفوعات” تكشف عن عدد عمليات الدفع الإلكتروني منذ بداية العام

الخروج من مجموعة الواتس اب “حرام”

الزيارات: 3938
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6614113
الخروج من مجموعة الواتس اب “حرام”
جاسم البراهيم
تنام مُطمئناً في أمان الله وفي آخر دخول لك على تطبيق الواتس اب وأنت في أربع مجموعات، تصحى من نومك فتجد نفسك مُضاف في عشر مجموعات، وهذا الشيء ليس في برنامج الواتس اب فقط؛ بل في جميع برامج التواصل الأخرى، ومن الطبيعي أول ما ستقوم به تبدأ بأخذ جولة في هذه المجموعات لمعرفة من أضافك ومما تتألف وما الهدف منها لتجد أول رسالة تم إرسالها من مشرف المجموعة تحتوي على شروط يجب على الأعضاء التقيد بها، شروط لا أبالغ إن قلت أن الشخص الذي يتقدم للخطبة لا يواجهها من أهل العروس!!
الشخص المضاف الآن وقع في الفخ فإما أن يستمر وهو لا يريد وإما أن يبقى لفترة كمجاملة بعدها ينسحب أو ينسحب بشكل مباشر، وكلا الحالتين أي “الخروج” ستواجه بسيل كبير من النقد وربما الهجوم والقطيعة، لأنه في رأي المشرف غير مبالي ولا يهتم به ولا بأعضاء هذه المجموعة، نعم هو واقع يواجهه البعض في مثل هذه المواقف والسؤال هل هو محق في ذلك أما لا؟؟
وهل نقده أو الهجوم عليه بسبب خروجه الواقعي أم لا؟؟
ولنطرح بعض التساؤلات:
أولاً: من أعطى الحق لأي شخص أن يضيف آخر دون أخذ إذن منه؟
ثانياً: هل مزاج هذا الشخص ينطبق مع أمزجة أعضاء المجموعة أم لا؟
ثالثاً: هل المضاف لديه الوقت الكافي لتصفح كل المجموعات أم لا؟
هل ما يطرح في هذه المجموعات من إهتمام أعضائها؟
أحد الأصدقاء يواصل حالياً دراسات عليا يقول لي: خرجت من كل المجموعات؛ كوني لا أملك الوقت الكافي لتصفح البرودكاست المرسل وأريد أن اجعل جل وقتي للدراسة، وآخر يقول: خرجت من بعض المجموعات لأن المواضيع التي تطرح في المجموعة لا اهتم بها أبدا لذا بقائي غير مجدي، وآخر يبتعد كلياً عن المجموعات خوفاً من دخوله في نقاشات جانبيه قد تسبب الفرقة؛ كون أغلبنا يردد مقولة الإختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود، ولكن لا يطبقه عندما تأتي النار نحوه، وآخر يقول: بأنه يرفض وضع قيود عليه من مشرف المجموعة ويريد طرح ما يريد دون قيود، وآخر يقول: أني مكتفي بمجموعة العمل والعائلة والأصدقاء المقربون فقط.
لذا أقول ليس شرطاً أن يميل إليك شخص أو يحترمك من واجب ديني أو أخوي أن يتفق معك في كل شيء وما يمنحك إياه من إحترام ليس بالضرورة أن يقبل بكل شيء منك اتجاهه ومنها إضافته في هذه المجموعات.
أخيراً أقول أن كل شخص هو حُر بما يقوم به وخروجه من المجموعة لن يقلل من شأنك لديه، كما أن بقاءه بالمجموعة لن يرفع قدرك عنده أكثر مما يكنه لك،  ودع كل شيء كما يريد هو لا أنت.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    باقر يزيد ابو شلوان

    اشتر تليفون بدون واتس اب اذا كنت تخاف من الحرام، مع العلم ماسمعت عن المرجعية تحريم الوتس اب مثل ماتقول انت وضح يابوكرار

  2. ٢
    أبوأحـ المطـ صادق ـلق ـمد

    كلامك في متمه

    اخوي ابومحمد

    نعم هناك من لايحترم الخصوصية

    ولا يراعي آداب الاستئذان

    الوتس اب اصبح مزعج بسبب الاشخاص

    الطفيليين

    نأمل ان يكون هناك مزايا

    في التحديثات المستقبلية للوتس اب

    خيار الموافقه من عدمه عند الاضافه لقروب

  3. ١
    التافة

    المفروض يمنع الوتس اب ويستبدل ببرنامج الماسنجر
    اللحين ياستاد جاسم انت بومحمد او بو كرار ترى احترنا الله لايحير عبده

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>