انطلاق فعاليات معرض “المضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة” بالأحساء

الزيارات: 733
التعليقات: 0
انطلاق فعاليات معرض “المضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6613989
انطلاق فعاليات معرض “المضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة” بالأحساء
حسن العلي

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء أمس، معرضا توعويا بعنوان “المضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة”، بحضور مدير المكتب المهندس ابراهيم بن خليل الخليل، وذلك في إحدى المجمعات التجارية بالأحساء.
وأكد الخليل أن هذا المعرض الذي يستمر يومين يهدف لتوعوية وزيادة مستوى الوعي بمقاومة المضادات الحيوية العالمية، والاستخدام الامثل للمضادات الحيوية ، وعدم استخدامها إلا بوصفة طبية ، وذلك لمحاربة زيادة ظهور مقاومة المضادات الحيوية وانتشارها، وإلقاء الضوء على مشكلة مقاومة المضادات الحيوية، وذلك من خلال الحملات في الاماكن العامة والندوات والمعارض التعريفية وتوزيع المنشورات لما لها من أهمية ودور كبير في الحد من انتشار الأمراض من خلال رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع، مؤكداً أهمية التعريف بأخطار الأمراض وإرشاد المجتمع إلى وسائل الوقاية منها سعياً للعيش في حياة خالية من الأمراض بإذن الله.
يذكر أن المملكة العربية السعودية من أعضاء الدول في أجندة الأمن الصحي وملتزمة في مجموعة العشرين للتصدي لظاهرة الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية الظاهرة إذ تطبق الخطة الدولية التي اقرتها المنظمات العالمية ذات العلاقة ( WHO-OIE-FAO ) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>