معالي “الجبير” وبصماته على أرض الأحساء “خالدة” والملحم أكمل المهمة

الزيارات: 1041
تعليق 11
https://www.hasanews.com/?p=6613986
معالي “الجبير” وبصماته على أرض الأحساء “خالدة” والملحم أكمل المهمة
يوسف الذكر الله

الأحساء المتجددة دائماً في واجهة التجديد والتطوير لتتواكب مع ما يطرأ من تغييرات كانت على مستوى الحضارة المتقدمة أو التعليم أو المستشفيات أو تحسين البنية التحتية للأحياء السكنية وغيرها من الأماكن، التي تحتاج صيانة وإصلاحات عن طريق أمانتها وبلدياتها؛ لتلقى حنايا أيادي من أبناءها الأحسائيين ذو نشاطات متعددة ومتحمسة لتنافس على إظهار محافظتهما الأنيقة بما يليق بمكانتها الاستراتيجية والتاريخية.

بداية التغيير كانت مع قدوم معالي المهندس فهد بن محمد الجبير (أمين المنطقة الشرقية)، عندما جاء كان رئيساً لبلدية الأحساء بين عام (2004 ــــ 2013) فولدت الأحساء بثوبها الجديد على يديه ويدي معاونيه، فكان هو أول من قام على قدم وساق لتحسين وتطوير محافظة الأحساء، وقد ظهرت تلك الملامح بصورة مفاجئة ومختلفة تعكس مدى اهتمامه الكبير لذلك التغيير فلا ننكر ذلك ما حيينا .. فشكراً له من القلب للقلب فتمنيت أن يكرم بوضع اسمه على شوارع الأحساء الرئيسية تخليداً لوفاءه واخلاصه لأبناء الأحساء، التي لن تنسى فضله وروحة الطيبة وحسن أخلاقه، ولن أستطيع ببضع سطور أن أوصف ذلك الرجل بعطاءه وتفانيه وكفاءته التي تجللت بخدمة أهالي الأحساء وضوحيها.

الآن الأحساء تُسابق الزمن بمشاريعها العملاقة لفك اختناقات سير المركبات لإنسيابية الحركة المرورية بالداخل والخارج، وما تتعرض له شوارعها وطرقها بإنشاء الجسور والكباري والأنفاق بما يسمى (الدائري) بربط قرى وهجر ومدنها، بمنظومة عالمية من ناحية التصميم والتخطيط للحفاظ على سلامة مرتادي تلك الطرق، مما سهل وقلل الوقت وقرب المسافات بين شمالها وجنوبها وشرقها وغربها، ولتخفيف الضغط على الإشارات المرورية والهدف القادم هو الاستغناء عن تلك الإشارات خاصة على الطرق السريعة.

فابن الأحساء البار معالي المهندس عادل بن محمد الملحم “حفظه الله”، الذي أكمل المهمة بروحه وعطاءه المستمر وحماس لا نظير له مع كوكبة من المهندسين والعاملين الجديرين بالثقة والمتخصصين في هذا المجال مما ساهمة أمانته وأمانتهم الصادقة في تنفيذ كثير من المشاريع، التي تخدم سكان الأحساء على مصراعيها فانعكس ذلك على ترسيخ النمو العمراني بإتساع نطاق مساحة الأحساء من الأراضي وإزالة المباني لخدمة مشاريع الطرق المفتاح القادم لنهضة غير مسبوقة تتيح فرص وظيفية وتخلق منشآت كانت سكانية أو تجارية لتصبح إن شاء الله صرح من صروح المدن المزدوجة العالمية، والتي تصنف كمؤشر تستقطب من خلالها الشركات والمؤسسات العالمية لإحتوائها على ما يخدم كل قاصداً لزيارتها وسكانها ولا يكتفي تلك المشاريع على التركيز بقطاع عن غيره، فهناك نظام مواصلات كالقطارات وميناء العقير البحري ومدن إقتصادية وطرق مناسبة لمرور الشاحنات الكبيرة وغيرها الكثير من المشاريع على الورق، سوف تتحقق بإذن الله في المستقبل القادم، هنيئاً لك يا أحسائي.

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    زائر

    عند تعيين المهندس فهد الجبير رئيسأ لبلديه الاحساء قبل تحويلها لأمانه خصصت وزارة الشئون البلديه والقرويه ميزانيه تقدر ب تسعمائه مليون ريال لمشاريع الاحساء وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت وتم تنفيذ المشاريع المعتمده التي غيرت شكل الاحساء
    كل من تولى رئاسه بلديه الاحساء سابقا اجتهد وطالب وذلك بالرفع لمقام الوزاره للحصول على اعتمادات ماليه لتنفيذ المشاريع وقد لايلبى الطلب بسبب وجود اولويات او عجز في الميزانيه او تأجيل الاعتمادات الماليه لسنوات قادمة .

  2. ١٠
    سيد

    غير صحيح ماذكرته أيها الزائر ..ولكن لكل مجتهد نصيب فمعالي الجبير اجتهد وطالب بقوة شخصيته وتفانيه وحرصة في عمله رغم أنه ليس من أهل البلد ليس كما سبقوه من أهلها يستسلمون من أول قطره فغيوم الجبير جابت الخير لأهل الاحساء وأمطرت وعم بنفعها الجميع فشكرا معاليك كنت ولا زلت خير أمين لمنطقة الاحساء فلم تقف أمامه منافع شخصية.

    • ٩
      التافة

      كلامك كله غلط في غلط من اوله الى اخره غلط، راجع نفسك وكن صادق معها

  3. ٨
    باقر يزيد ابو شلوان

    لا احد يتفق معاك يا يوسف لان الحسا متطورة قبل مجيئ من ذكرت، كل الشوارع والبنية التحتية تطوير شركات المانية تقدر تسأل ابوك او اي احد من لحق عليهم
    واذا تعتقد ان التطوير زفلتت شوارع او زراعة نخلة في الشارع او صباغة اشارة فانت غلطان هذا يسمى صيانة وهذا ماتسويه الامانة

    • ٧
      عبد القيس

      يا ليت كل تعليقاتك بهالمستوى يا ولد يزيد
      هههههه

  4. ٦
    حسن الرشيد 0505928448

    لو سمحت يا يوسف الذكرالله بلغ المهندس يزور قرية الكلابية ويرى القصور بها من مهام البلدية 1 ) الحفر وهبوط الأسفلت في

    شوارع القرية الذي مر عليه سنون منذ تنفيذه ولم يتجدد 2 ) الأضاءة التى تصان اليوم وتعطل غدا

    3 ) مستوى النظافة ليست بالمستوى المطلوب 4 ) الحديقة التى في الجهة الشرقية مهملة دون تأهيل

  5. ٥
    طلال

    بالامكان التواصل مع بلدية الاحساء ستجد تعاملك مع المشكلة اللي في الكلابية بصدر رحب او ارسال الصور على تويتر الخاص بالاستاذ يوسف الذكرالله وان شاء الله يصل صوتك.

  6. ٤
    حسن الرشيد 0505928448

    شكرا لك أخ طلال

    ولد شافوا ثيابه مقطعة قالوا له ليش عمك ما يكسيك قال مهو عمي مايشوف

    راجعنا عدة مرات ـــ وقدمنا بلاغات علي 940 ويتواصلون معنا عن بعض البلاغات ولا تنفذ ونفاجأ بإغللاق البلاغ

  7. ٣
    محمد

    أخي حسن نسق مع صحيفة الاحساء نيوز الاخوان مايقصرون معك صدقني راح يتفاعلون معك ويرسلون صحفي لتغطية معاناتكم في الكلابية .. جرب ماراح تندم .. اسأل عن الاستاذ اسلام تراه حبيب ويحب عمل الخير خاصة اهالي الاحساء

    • ٢
      الشيخ جاموس

      تتحلم انت ذي مؤسسة عايشه في قصر عاجي، ومنهو حسن ذا عشان يطلعله صحفي خاص
      اقول تعقل وخلك واقعى واترك عنك احلام اليقظة

  8. ١
    بوحمد

    المهندس الجبير ممتاز والملحم ممتاز وشكرا لك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>