بالصور .. أكثر من 30 طالب في ورشة “المزارع الصغير” في ابتدائية بن عباس

الزيارات: 732
1 تعليق
بالصور .. أكثر من 30 طالب في ورشة “المزارع الصغير” في ابتدائية بن عباس
https://www.hasanews.com/?p=6613911
بالصور .. أكثر من 30 طالب في ورشة “المزارع الصغير” في ابتدائية بن عباس
طالب الموسى

عقد قسم وقاية المزروعات التابع لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء ورشة عمل “المزارع الصغير”  صباح اليوم الخميس في مدرسة عبد الله بن عباس الابتدائية في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء .
وقد تخلل الورشة محاضرة ألقاها الباحث الزراعي بقسم وقاية المزروعات التابع لمكتب وزارة الزراعة بالأحساء المهندس فاضل السماعيل دعا فيها للاهتمام بالزراعة والتشجير لما لها من أثر إيجابي على عقل الطفل ونموه وتفكيره داعيا في الوقت نفسه إلى الاهتمام بالزراعة المنزلية حيث تخلق الراحة والهدوء وتبعث بالطاقة الإيجابية لكل أفراد العائلة ، ونوه المهندس فاضل إلى خطورة الآفات الزراعية والأمراض الفطرية والبكتيرية وتأثيرها المميت على الأشجار والمزروعات مطالبا الجميع التعاون لمكافحتها والحد من خطورتها .
من جانبه حذر المهندس مصطفى القضيب “وقاية المزروعات” من سمية المبيدات العالية والتي قد تكون ذات تأثير عكسي في حال أسيء استخدامها داعيا للتعامل معها بحذر شديد وعن طريق إرشاد مختص .
وفي ختام الورشة أشار المهندس فاضل إلى أن الهدف من عقد هذه الورشة هو لزيادة وعي الجيل الناشيء وتثقيفه زراعيا موضحا في الوقت أننا بصدد تعميم هذه التجربة على مدارس الأحساء والمملكة .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    جهد تشكرون عليه الله يعطيكم العافية ونتمنى فعلا تفعيله لزياده الوعي
    كل التحيه لقسم وقايه المزروعات ممثله في رئيس القسم مصطفى سالم الخليفه ومهندسيه ومنهم كما ذكرتم اعلاه ( فاضل السماعيل و مصطفى القضيب)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>