احدث الأخبار

وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري حددوا مسارات شوارع الأحساء

اليونسكو تُدرج “ملف “النخلة” ضمن قائمة التراث العالمي كسابع ملف للسعودية

الزيارات: 1301
التعليقات: 0
اليونسكو تُدرج “ملف “النخلة” ضمن قائمة التراث العالمي كسابع ملف للسعودية
https://www.hasanews.com/?p=6613839
اليونسكو تُدرج “ملف “النخلة” ضمن قائمة التراث العالمي كسابع ملف للسعودية
قسم التحرير - الأحساء نيوز

أعلنت مُنظمة اليونسكو عبر تغريدة لها من خلال حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” ، عن إدراج عنصر نخيل التمر (المعارف والمهارات والتقاليد والممارسات)، في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.

ليكون بذلك هذا الملف، سابع ملف يتم تسجيله ضمن قائمة التراث العالمي غير المادي للمملكة العربية السعودية، لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

حيث يُمثل هذا الملف 15 دولة عربية وهي: (البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، السودان، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن).

ويهدف تسجيل هذا الملف التراثي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى جلب اهتمام المجتمع الدولي للموقع؛ لحمايته والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>