احدث الأخبار

“مجلس الوزراء” يقرر صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بـ”فيروس كورونا” “النصر” يقصي “الأهلي” من دور الـ4 ويضرب موعدًا كبيرًا مع ⁧‫”الهلال”‬⁩ في نهائي “كأس الملك” بيان عاجل من “الموارد البشرية” حول ما يتم تداوله بشأن “إلغاء نظام الكفالة” بنك التنمية: التمويل بدون فائدة خدمة مقدمة تساعد على النهوض بالأعمال بهدفي سالم و”جيوفينكو”.. الهلال يتخطى أبها ويصل لنهائي كأس الملك الخطيب: قطاع السياحة والضيافة يستوعب نحو مليون فرصة عمل جديدة حتى عام ٢٠٣٠ أمانة الأحساء تبحث الاشتراطات الصحية بالمساكن الجماعية للأفراد إعلان نتائج القبول برتبة جندي في “القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي” “الحج” تكشف عن أعداد المستفيدين من تطبيق “اعتمرنا” قرار عاجل من “الموارد البشرية” بشأن توطين “مقاولات الصيانة والتشغيل” ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح “المدفوعات” تكشف عن عدد عمليات الدفع الإلكتروني منذ بداية العام

كثافة شعر الأذن حالة طبيعية أم مرض؟

الزيارات: 954
التعليقات: 0
كثافة شعر الأذن حالة طبيعية أم مرض؟
https://www.hasanews.com/?p=6613756
كثافة شعر الأذن حالة طبيعية أم مرض؟
وكالات - الأحساء نيوز

ربطت دراسة طبية هندية نشرت في بريطانيا أخيراً، بين كثافة شعر الأذن والإصابة بجلطة قلبية قاتلة، إلى جانب الأعراض الأخرى المعروفة بما فيها ألم حاد في الصدر، والصداع والغثيان والتنميل في الذراع اليسرى.

وأفاد الأطباء بأنهم توصلوا في دراسة إلى أن “هناك علاقة وثيقة بين نمو شعر كثيف داخل الأذن، والنوبات القلبية، وأن الأشخاص الذين يعانون من نمو سريع وكثيف داخل القناة السمعية، هم أكثر عرضة للجلطات القلبية من غيرهم”.

وجاء في الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية، أن “النمو السريع والمفاجئ للشعر داخل قناة الأذن، يمكن أن يكون علامة على مرض قلبي”.

وأضافت أنه “إلى جانب ذلك فإن الأشخاص الذين يملكون شحمة أذن متجعدة كثيراً، قد يكونون عرضة لأمراض الشريان التاجي، الذي يعد المسبب الرئيس للجلطة القلبية، وقد تم التوصل إلى نتيجة وهي أن تجعد شحمة الأذن ونمو شعر كثيف داخل قناتها، يمكن أن تكون مؤشرات على الإصابة بأمراض الشريان التاجي”.

وذكرت الدراسة، أنه “من غير الواضح حتى الآن لماذا يمتلك بعض الأشخاص شعر أذن أكبر من غيرهم، لكنها أشارت إلى أن النمو المفرط لشعر الأذن، قد يكون نتيجة لسوء التغذية وأمراض جلدية وبعض الأدوية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>