عاجل

شاهد … تفاصيل”منع التجول” الكامل على “الهفوف” و”الرياض” وعدد من مدن المملكة

أمانة الشرقية تُطلق غدًا الخميس مهرجان “أيام سوق الحب” بالدمام

الزيارات: 836
تعليقان 2
أمانة الشرقية تُطلق غدًا الخميس مهرجان “أيام سوق الحب” بالدمام
https://www.hasanews.com/?p=6613737
أمانة الشرقية تُطلق غدًا الخميس مهرجان “أيام سوق الحب” بالدمام
حمد السهلي

ينطلق يوم غدٍ الخميس 1441/4/15هـ، أول مهرجان نوعي بالدمام، لإحياء الأسواق الشعبية القديمة، تنفذه أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع لجنة أصدقاء الأمانة، تحت شعار (قديمك نديمك .. لو الجديد أغناك) ويستمر لمدة 10 أيام، في سوق الحب بمدينة الدمام، والذي سيتضمن برامج هادفة متنوعة تهدف لإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية.

ويأتي المهرجان تحت عنوان: (أيام سوق الحب)، و سيسلط الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الإمتاع بكل جوانبه الترفيهية والثقافية والاجتماعية، وسيحاكي الحياة بكل تفاصيلها قبل ما يقارب 60 سنة في موقع سوق الحب، بمشاركة أصحاب المهن القديمة والمحافظين على الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية والعديد من المتميزين بهذه الحضارة التراثية.

كما سيتضمن مجموعة من البرامج المتنوعة والفعاليات الترفيهية والاجتماعية والثقافية المتعلقة بالموروث الشعبي وبيئة المنطقة الشرقية خاصة والمملكة بشكل عام، إضافة الى عروض شعبية وفلكلورية وأسر منتجة وأصحاب مشاريع صغيرة ومسرح تفاعلي ينقل حضارة الماضي بأنشطة هادفة تستهدف الزوار من المواطنين والمقيمين.

 

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    بدأنا في خراب ودخول وكر الشيطان..

    حتى تسميه سوق الحب..

    • ١
      زائر

      شارع الحب، أو سوق العاشقين كما يسميه أهالي المنطقة الشرقية في الماضي والحاضر، حيث يعتبر هذا السوق أول سوق نسائي تم تشييده في مدينة الدمام عام 1365هـ أي قبل 75 عام وليس جديد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>