احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

“فيديو نادر” … للحظة إعلان الأمير سعود الفيصل عن قيام مجلس التعاون الخليجي

الزيارات: 1341
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6613684
“فيديو نادر” … للحظة إعلان الأمير سعود الفيصل عن قيام مجلس التعاون الخليجي
متابعات - الأحساء نيوز

وثق مقطع فيديو نادر لحظة قراءة بيان إعلان قيام مجلس التعاون الخليجي، والذي ألقاه وزير الخارجية السعودي وقتها الأمير الراحل سعود الفيصل؛ حيث أوضح خلاله الخطوات التي سبقت هذا الإعلان وأهداف قيام المجلس.

وبدأت قصة إنشاء هذا الكيان يوم 29 ربيع الأول عام 1401 هـ الموافق 4 فبراير 1981؛ حيث اجتمع وزراء خارجية كل من المملكة والإمارات والكويت والبحرين وقطر وعمان في العاصمة الرياض، واتفقوا على إنشاء مجلس للتعاون بين دول الخليج العربية المذكورة.

وأوضح الأمير سعود الفيصل خلال قراءته بيان الإعلان التأسيسي، أن خطوة إنشاء المجلس جاءت بسبب الروابط الخاصة والسمات المشتركة بين الدول الست النابعة من عقيدتها المشتركة وتشابه أنظمتها ووحدة تراثها وتماثل تكوينها السياسي والاجتماعي والسكاني، وتقاربه الثقافي والحضاري.

وأشار إلى أن المجلس أُنشئ أيضاً بغرض تطوير التعاون والتنسيق بين الدول الست في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على شعوبها بالخير؛ لذلك قرروا إنشاء أمانة عامة وعقد اجتماعات دورية على مستوى القادة ووزراء الخارجية، من أجل الوصول للغايات المرجوة لهذه الدول وشعوبها بجميع المجالات.

 

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يرحمه رحمت مالسموات و الارض

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>