مطالب اللجنة الأهلية بحي “الملك فهد” وماجاوره على طاولة مدير “تعليم الأحساء”

الزيارات: 1199
التعليقات: 0
مطالب اللجنة الأهلية بحي “الملك فهد” وماجاوره على طاولة مدير “تعليم الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6613650
مطالب اللجنة الأهلية بحي “الملك فهد” وماجاوره على طاولة مدير “تعليم الأحساء”
عبدالله الياسين - الأحساء نيوز

ألتقى وفد من  اللجنة الأهلية بحي الملك فهد وماجاوره بمدينة الهفوف المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى، يوم الأحد 4-4-1441هـ، حيث شمل الوفد كلاً من: عمدة الحي الأستاذ ثامر بوناجمة، والعميد ركن متقاعد عبدالجليل النصير، والمهندس عبدالله الحجي، والأستاذ علي الحداد، والأستاذ جواد الجمعة.

وفي بداية اللقاء قدم الوفد تهانيه للأستاذ حمد العيسى بمناسبة تكليفه مديراً لإدارة التعليم بالأحساء، ثم قدموا له شكرهم نظير تدشين المدارس الجديدة، وهي مدرسة وادي طوى الإبتدائية ونادي الحي “الفهد” بالمدرسة، و مجمع المدارس للطالبات في حي شرق شرق.

ومن جهة أخرى، طرحت اللجنة الأهلية بعض المشاكل القائمة في مدارس حي الملك فهد، تمثل أبرزها في اكتظاظ الفصول بأعداد كبيرة من الطلاب، مما يؤثر سلباً على التحصيل الدراسي للطالب، وخطة السلامة والإخلاء.
بالإضافة إلى ما يعانيه الأهالي من إغلاق برنامج نور في غضون ساعات بعد فتحه في بداية كل عام، وتسجيل عدد كبير من الطلاب خارج الحي، وتعثر مشروع مدرسة فلسطين في حي شرق شرق.

كما وطالبت اللجنة الأهلية بإنشاء مدارس في الأحياء المجاورة لحي الملك فهد (غرباً وشرقاً) بسبب التمدد العمراني وزيادة الكثافة السكانية فيها، والتي يبلغ عددها 12 حياً، وعدد الأراضي المخصصة للمدارس فيها 24 قطعة ولم يتم إنشاء أياً منها حتى الآن.

هذا وقد طالبت اللجنة أيضاً بافتتاح رياض أطفال؛ لعدم وجودها بتاتاً في حي الملك فهد والأحياء المجاورة، وكذلك طالبوا بفتح أندية حي إضافية، إلى جانب نادي الحي “الفهد” نظير عدم كفايته لاستقبال الطلاب من جميع هذه الأحياء.

من جهته رحب مدير التعليم الأستاذ حمد العيسى بزيارة الوفد، وأكد على أهمية دور اللجان الأهلية؛ كونها تشكل حلقة وصل بين إدارة التعليم والمدارس والمجتمع.

وأشار إلى أن إدارة التعليم لديها إحاطة بمجمل المشاكل التي طرحها الوفد والحاجة إلى مدارس إضافية في تلك الأحياء المعنية، وبدورها تعمل إدارة التعليم على دراسة خيارات متعددة لتوفير المقاعد الدراسية لجميع الطلاب والطالبات بحي الملك فهد وماجاوره في السنوات القادمة، وكذلك دراسة الطلبات الأخرى المقدمة من قبل اللجنة.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>