احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

التقنية الحديثة تواجه … “الشلل الرعاش”

الزيارات: 582
التعليقات: 0
التقنية الحديثة تواجه … “الشلل الرعاش”
https://www.hasanews.com/?p=6613276
التقنية الحديثة تواجه … “الشلل الرعاش”
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت مواقع تقنية أمريكية، عن أن شركة “أبل” تعمل على تطوير أجهزة استشعار حديثة، تحتويها الأجيال القادمة من ساعتها “أبل ووتش”، توفر مراقبة مستمرة لخلل الحركة والهزات، وهو ما اعتبره الموقع مساعدة من الشركة في علاج مرض “باركنسون”، أو الشلل الرعاش.

وقالت المواقع، “إن أبل بدأت أبحاثاً بالفعل، بالتعاون مع أطباء وخبراء تقنيين، وذلك بعد حصولها على براءة اختراع حديث، حيث قررت الشركة العالمية، التي بدأت تقديم منتجات تسهم في تحسين الصحة، توسيع قدرات التتبع في ساعتها الذكية لتشمل الهزات المرتبطة بمرض باركنسون.

ووفقاً لتلك المواقع، فإن “أبل” ترى أن هناك حاجة حقيقية للتطوير الجديد في ساعتها الذكية، حيث أن هناك ما بين 600 ألف ومليون حالة باركنسون في الولايات المتحدة، كما يتم تشخيص 60 ألف حالة جديدة سنوياً، لذلك قررت أن تسهم في رصد أهم أعراض المرض، وهي الهزة وخلل الحركة غير الإرادي.

وبإمكان ساعة أبل المنتظرة، أن تساعد المرضى والأطباء على تشخيص الحركة غير الإرادية المرتبطة بمرض باركنسون، في تحديد مدى حاجة المريض إلى دوائه مع تزايد النشاط اللاإرادي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>