ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع ٢٠١٩ م ( تطوعي صحة 3 )

صحة الأحساء تطلق مبادرة نوعية حول أضرار التدخين الإلكتروني

الزيارات: 748
1 تعليق
صحة الأحساء تطلق مبادرة نوعية حول أضرار التدخين الإلكتروني
https://www.hasanews.com/?p=6613231
صحة الأحساء تطلق مبادرة نوعية حول أضرار التدخين الإلكتروني
محمد العديل

على قدمٍ وساق بواصل القائمون على مُبادة “اتركها واكسب صحتك” العمل على تثقيف أفراد المجتمع بأضرار التدخين، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع2019م (تطوعي صحة3).

هذه المبادرة النوعية المنتمية لمسار الخدمات التثقيفية التوعوية لبرنامج مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة، والتي تهدف إلى توعية المجتمع بإضرار التدخين الإلكتروني، و تعريفهم بالخدمات العلاجية المقدمة في عيادات الإقلاع عن التدخين، إلى جانب التعريف بنظام مكافحة التدخين الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/56 وآلية تقديم البلاغات لمخالفات النظام، وذلك  من خلال التطبيق الإلكتروني (مكافحة التبغ) أو الإتصال بمركز بلاغات الصحة 937.

حيث تهدف هذه المبادرة إلى توعية 11000 مستفيد على مستوى محافظة الأحساء، من خلال توزيع المتطوعين استمارات إلكترونية موحدة للتوعية والتسجيل، وذلك في أماكن التجمعات على اختلافها، مثل: الحدائق العامة، المجمعات التجارية، الأسواق الشعبية، المقاهي، و أماكن الجذب السياحي، بالإضافة إلى تفعيل ركن تثقيفي في المعارض المقامة.

من خلال فريق عمل تطوعي يكونه أكثر من 250 مواطن ومواطنة، يعملون بتكامل لتوعية المجتمع؛ تحقيقاً لاستراتيجية المملكة 2030 في مكافحة التبغ تحت شعار “نحو مجتمعٍ خالٍ من التدخين”.

 

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اضرار التدخين الصناعي اكثر من العادي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>