إجراءات تنفيذية تُساهم في”الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في بيئات العمل”

الزيارات: 650
1 تعليق
إجراءات تنفيذية تُساهم في”الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في بيئات العمل”
https://www.hasanews.com/?p=6613081
إجراءات تنفيذية تُساهم في”الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في بيئات العمل”
خالد الدوسري

كشف مدير إدارة الشؤون الوقائية المكلف بمكافحة المخدرات بالأحساء الأستاذ عبدالله بن هادي العسيري، عن أن المملكة العربية السعودية، ممثلةً في الجهات ذات العلاقة، تبذُل جهود مُضنية أسهمت الحد من انتشار المُخدرات والمؤثرات العقلية،  في مختلف بيئات المجتمع بشكل عام، ومن بينها بيئات العمل.

مُشيراً إلى أن ذلك يتم من خلال إجراءات تنفيذية يتمثل أبرزها في، الإبلاغ عن مروجي ومتعاطي هذه السموم من خلال القنوات الرسمية التابعة للجهات المعنية ومدى أهمية ذلك، الوسائل والطرق المتبعة لعلاج الراغبين في علاج الإدمان على مستوى الفرد أو الأسرة، كما وبين عسيري أن الدولة خصصت الرقم (995) لهذا الغرض.

جاء ذلك خلال حديثه في محاضرة قدمها مساء أمس الجمعة 1441/4/9هـ الموافق 2019/12/8م، بجامعة الملك فيصل على مسرح عمادة شؤون الطلاب، وأدارها المحاضر بقسم اللغة العربية بكلية الآداب الأستاذ عبدالملك الطلحة، وذلك على مسرح عمادة شؤون الطلاب، على هامش فعاليات معرض الكتاب 2019م، المقام في جامعة الملك فيصل وبالشراكة مع نادي الأحساء الأدبي، عن أبرز الطرق والوسائل التي تُساهم في الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في بيئات العمل.

 

حيث تحدث فيها عسيري عن مشكلة المخدرات من منظور دولي وإقليمي، كما تحدث عن الآثار المدمرة المترتبة على الإدمان على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع، وبين كذلك حجم الإستهداف لفئة الشباب، وكيفية الوقاية من تعاطي المخدرات.

وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر على أسئلة ومداخلات الحضور، حيث تعددت الأسئلة من الجمهور الكبير الذي مثله جمعاً كبير من الرجال والنساء، الذين حضروا هذه المحاضرة من رواد المعرض وطلاب وطالبات الجامعة.

أعقب ذلك تكريم رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري للمحاضر وشكر له إجابة الدعوة، وتقديم هذه المحاضرة بهذا العرض العلمي الشيق.