بالصور… ليلة وفاء تتجلى بتكريم “الحميدي” بثقافة وفنون الأحساء

الزيارات: 785
التعليقات: 0
بالصور… ليلة وفاء تتجلى بتكريم “الحميدي” بثقافة وفنون الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6613020
بالصور… ليلة وفاء تتجلى بتكريم “الحميدي” بثقافة وفنون الأحساء
الأحساء نيوز

بحضور مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور نايف بن خلف الثقيل وفي ليلة من ليالي الوفاء والتكريم والاحتفاء، قدمت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء حفلاً تكريمي لأحد أهم مؤسسي الجمعية في العام 1970م وهو الرائد الفنان خالد الحميدي، والذي كان له الدور البارز في الحرص على لم وجمع الفنانين في تلك الفترة في مكان يجمعهم ويمارسون فيه هواياتهم الفنية، فمنه تمخض مسمى جمعية الفنون الشعبية، والتي تغير مسماها فيما بعد إلى جمعية الثقافة والفنون، خاصة بعد تأسيس المركز الرئيسي للجمعية في الرياض في العام 1973م، وانضمت جمعية الأحساء وتم الأعتراف بها رسمياً.

وفي حفل التكريم اجتمع أصدقاء “الحميدي” من المؤسسين للجمعية قبل خمسين عام، منهم: صاحب فكرة التأسيس عبدالرحمن الحمد وحسن العبدي وإبراهيم العيد وعبدالله الخميس، بالإضافة إلى حضور مجموعة من الفنانين والمثقفين في صالة محمد الصندل للفنون البصرية بمقر الجمعية بالمكتبة العامة بالهفوف.

وقد عرض في بداية الأمسية فلم توثيقي للمكرم خالد الحميدي، تحدث فيه الرواد السابق ذكرهم، بالإضافة إلى الفنانين عمر العبيدي وأحمد النوه وصالح بو حنيه، وذكروا أهمية تجربة الحميدي ودوره الكبير في لم شمل الفنانين في العام 1970م، حيث كانت الاجتماعات الأولى في منزله وحرصه الشديد في البحث عن مقر للجمعية عندما تم استأجار منزل في حي الصالحية تُقدم فيه العروض المسرحية والحفلات والمعارض ويحضرها جمهور كبير خاصة نهاية كل أسبوع.

هذا وقد تفاعل الجمهور الحاضر مع محتوى الفلم، الذي لخص وبالتوثيق عن مرحلة مهمة في تأسيس الجمعية وما واجه المؤسسين من صعوبات ومدى التضحية التي قدموها في سبيل تحقيق فكرة كانت صعبة المنال في تلك الفترة.

بعد ذلك أدار مشرف لجنة الفنون المسرحية بالجمعية الأستاذ نوح الجمعية أمسية حوارية، قدمها كل من: الأستاذ يوسف الخميس و الأستاذ يوسف الحميدي، بعدها قدمت الفرقة الموسيقية بالجمعية بعض الأغاني الشعبية، التي تفاعل معها الحضور وأحياها الفنان علي البريكان وبمرافقة عمر الخميس وحسين بن داغر.

كما وقدم مدير عام الجمعية الدكتور نايف بن خلف الثقيل كلمة أشاد فيها بالمكرم وبالجمعية وما شاهده في هذه الليلة من تنظيم وتوثيق وتكريم لأهل العطاء، الذين يستحقون الكثير نظير ما قدموه من تضحيات وعمل وابتكار.

وفي نهاية الأمسية قدمت الجمعية ورفاق الحميدي دروع و هدايا تذكارية للمكرم بالإضافة إلى مدير عام الجمعية مع أخذ صور تذكارية بهذه المناسبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>