8 أطعمة نعتقد أنها صحية لكنها ضارة

الزيارات: 1009
1 تعليق
8 أطعمة نعتقد أنها صحية لكنها ضارة
https://www.hasanews.com/?p=6612949
8 أطعمة نعتقد أنها صحية لكنها ضارة
صحة - الأحساء نيوز

من خلال تناولنا للأطعمة المختلفة، أصبح لدينا اعتقاد بما هو صحي، وما هو ضار لأجسامنا، واتبعنا طريقة أباءنا، نتوارثها، في تناولنا لغذائنا وبشكلٍ يومي.

ولكن هل فكر أحدنا في يوم ما، فيما إذا كانت هذه الأطعمة التي نتناولها، صحية أم لا؟ وهل فكرنا بمدى ضررها على أجسامنا؟ فيما يلي سنتعرف على أطعمة ضارة كنا نعتقد أنها صحية.

  • الغرانولا:

ممتلئة بالسكر في اعتقاد بعضهم أن الغرانولا صحية وذات قيمة غذائية، لأنها تحتوي على دقيق الشوفان والمكسرات، ولكن لسوء الحظ، ليست كذلك، حيث تمتلئ الغرانولا بالسكر معظم الوقت، وحتى ربع الكوب يمثل صدمة كبيرة بشكل مذهل لمستوى السكر في الدم، فقد يحتوي كوب واحد من الغرانولا على 600 سعر حراري، أي ثلث العلاوة اليومية للمرأة المتوسطة.

 

  • الزبادي:

يحتوي على كثير من السكر من البدائل المفيدة للزبادي العادي بالنسبة لمتبعي الحميات الغذائية، الزبادي قليل الدسم أو الزبادي اليوناني. أما بالنسبة لزبادي الفواكه، فإن تناوله يعد بمنزلة تناول كوب من الأيس كريم من ناحية السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم.

  • خبز الراب «التورتيلا”:

يحتوي على كربوهيدرات قد تبدو لفائف الخبز الرقيقة «التورتيلا» صحية، لكنها غير ذلك، فغالبا ما تحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية أكثر من الخبز العادي الغني بالحبوب الكاملة.

 

  • عصائر السموثي المعبأة:

تفتقر إلى الألياف التي يمكن الحصول عليها من الفاكهة قد تبدو عصائر السموثي العضوية والمعبأة في زجاجات كأنها طعام صحي، لكن ذلك بعيد عن الحقيقة. عادة، يضاف السكر الى عصائر الفاكهة المعبأة في زجاجات. بالإضافة إلى ذلك، عندما تكون الفاكهة في شكل عصير، تفقد كثير من العناصر الغذائية الطبيعية مثل الألياف.

 

  • تناول رقائق الشيبس بنكهة الخضروات لا يشبه تناول الخضروات:

أشارت اختصاصية التغذية السريرية في المركز الطبي الإقليمي في ووترتاون، بيكي كيركينبوش إلى أن رقائق الخضروات لا تساوي تناول الخضروات النيئة، فبمجرد معالجة الخضار إلى شرائح، يتم تدمير العديد من الفيتامينات والمواد المغذية للنباتات. وبينت أن هذه الوجبات الخفيفة هي نفسها تقريبا من حيث الدهون والسعرات الحرارية مثل رقائق البطاطا العادية.

 

  • برغر الخضروات المعبأة غير صحي:

قد يتساءل بعضهم: كيف يمكن أن يكون البرغر المصنوع من الخضروات بدلاً من اللحم البقري غير صحي؟ لأن برغر الخضروات المعبأة عادة ما يكون عالي المعالجة.

  • المشروبات الرياضية تحتوي على سعرات حرارية فارغة:

عندما يتعلق الأمر بالتدريبات، لا توجد طريقة أفضل لاستبدال سوائل الجسم بدلاً من الماء العادي لإعادة توازن السوائل في الجسم من دون استهلاك السعرات الحرارية الزائدة الموجودة في المشروبات الرياضية.

  • السمن النباتي تقليد للزبدة:

يعتبر السمن النباتي البديل الصحي للزبدة الحيوانية، لأنه مصنع من زيوت نباتية، لكن السمن النباتي ليس غذاء حقيقيا، هو مجرّد تقليد صناعي للزبدة، ولكي يصبح الزيت صلبا ومتماسكا على درجة حرارة الغرفة، يمر بعملية تصنيع، تنتج عنها الدهون المتحولة، التي يعرف تأثيرها المؤذي للشرايين والقلب.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    المصادر؟؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>