احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

البراهيم… يكتُب: صُداع البرامج الرياضية

الزيارات: 8599
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6612916
البراهيم… يكتُب: صُداع البرامج الرياضية
جاسم البراهيم
ماجد أسطورة الكرة السعودية،الهلال الأكثر جماهيرية، النصر لعب كأس العالم للأندية بالترشيح، الإتحاد الأكثر جماهيرية بالغربية، بطولات الهلال بالتحكيم، الدفع الرباعي من توج النصر ببطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان،الشباب بلا قاعدة جماهيرية، العالمية صعبة قوية، التحكيم دائما مع الهلال، تقاذف حول من أكثر الأندية حصل على دعم مادي، الأهلاويون خطفوا العويس.
أمثلة لعناوين نُشاهدها كل يوم في بعض البرامج الرياضية المنتشرة للأسف في القنوات الرياضية، وهذه العناوين مضى عليها سنوات عديدة تم تناولها مئات المرات، دون أن يحصُل المُشاهد على أي فائدة تذكر، سوى المزيد من الإحتقان بين الجماهير الرياضية وإصابة من يتواجد بهذه الإستوديوهات ببحة الصوت وصداع، بعد نهاية الحلقة وربما يصل الموضوع إلى تراشق بين المتواجدين في مواقف، قد تقلل من قيمة هذه الشخصيات سواء على المستوى المهني أو عامل السن لأنه من الطبيعي أن تخرج بعض الكلمات، التي يندم عليها مستقبلاً.
بعض هؤلاء الضيوف يضيف البهارات أثناء حديثه  ليوهم مشجعي ناديه أنه الشخص الوحيد، الذي يحب هذا النادي وهو الأكثر غيرة، وربما هو يكون مُحب فعلاً ومشجع، ولكن وضع البهارات من أجل الكسب الشخصي لجلب أكثر متابعين على وسائل التواصل الإجتماعي ليس إلا، وكم شاهدنا كيف قدمت هذه البرامج شخصيات لم تكن معروفة البته، ولكن التقنيات الحديثة والبرامج الكثيرة هي من جعلت منهم نقاداً للأسف.
ما يحدث في بعض البرامج أكثر ما يُعبر عنها أنها سواليف ديوانيات بين زملاء الجلسة كل منهم يدافع عن ناديه ولا أعلم هذه المواضيع، التي تقدم هي مقصودة من أجل الإثارة أو جلب مشاهدين أكثر، فصاحب الإثارة لدينا حتى لو كانت مصنعة هو من يحظى بالمتابعة الدقيقة، عكس الشخص العقلاني لا تجد حتى من يذكر اسم فرقم المشاهدين أو عدد المتابعين ليس بالضرورة يكون إعجاب بما يطرح.
الفضفضة والتعصب من المفترض أن تكون داخل الديوانيات لا على شاشات التلفاز، ويجب إستبدال هذه البرامج ببرامج ذات قيمة يستفيد منها المتابع بدلاً من هذه البرامج التي لا طعم لها ولا رائحة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    يعطيك العافية استاذ جاسم..

    برأيي ان أجمل مافي كرة القدم هو التعصب.. لولا التعصب لما كانت لهذه الرياضه شعبيه عالمية جارفه.
    الاحترام والالفاظ لها علاقة بتربية المتحدث وليس بكرة القدم.
    وشكرا

  2. ٢
    باقر يزيد ابو شلوان

    جاسم البراهيم بومقداد تصلح تصير مقدم برامج رياضية ،عندك الموهبة بس يحتاجلك صقلها اشتغل على نفسك

  3. ١
    زائر

    من المفترض ان يتسم كل المحلليين او ضيوف هذه البرامج بالحياديه وان لا يكون هناك اي تمثل للأنديه ويكون تمثيل الانديه في الديوانيات كما قال الكاتب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>