تحت شعار ..."لك .. يا سلمان"

مؤسسات “تعليم الأحساء” تواصل احتفالاتها بذكرى البيعة الخامسة

الزيارات: 584
التعليقات: 0
مؤسسات “تعليم الأحساء” تواصل احتفالاتها بذكرى البيعة الخامسة
https://www.hasanews.com/?p=6612743
مؤسسات “تعليم الأحساء” تواصل احتفالاتها بذكرى البيعة الخامسة
تعليم - الأحساء نيوز

تواصل الاحتفالات الوطنية في مختلف مؤسسات تعليم الأحساء، من مدارس تعليم العام  وأندية الحي بمختلف مناطق المحافظة، بقطاعي “البنين والبنات”، بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ  مقاليد الحكم، تحت شعار: (لك.. يا سلمان)، حيث لا زالت تعم مظاهر الفرح والابتهاج في جو يسوده الحب والولاء والدعاء لمليكنا المفدى.

و تنوعت احتفالات مدارس المحافظة بفقراتها الوطنية وبرامجها المتنوعة؛ التي من شأنها تعزيز قيم الولاء والانتماء والحب للمليك والوطن في نفوس الطلبة.

بدوره أقام مكتب تعليم شمال الأحساء بحضور مدير المكتب الأستاذ خالد بن حمد السليم اليوم الأربعاء 7 / 4 / 1441هـ احتفالاً وطنياً بهذه المناسبة تضمن العديد من الفعاليات والبرامج التربوية الهادفة التي نُفِّذت بمدارس القطاع.

ووقف فريق الإعلام التربوي لتعليم الأحساء على البرامج المنفذه بمدرستي ابن المقرب الإبتدائية بالعيون ومدرسة أبي داود الثانوية بجليجلة اللتين تزينتا بالأعلام الخضراء والشعارات والعبارات الوطنية، التي شارك فيها الطلاب والمعلمون بهذه المناسبة الغالية.

وكانت البداية من مدرسة ابن المقرب، التي احتفلت بذكرى البيعة الخامسة منذ بداية الاصطفاف الصباحي، حيث حمل فيها طلاب المدرسة أعلام المملكة وعبارات وطنية تعزز الانتماء والحب لهذا الوطن العظيم بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

وتنوعت الفعاليات وشملت: (مسيرة الطلاب الكشفية – الإذاعة المدرسية – العرضة السعودية – المرسم الحر – المسابقات الثقافية والبرامج التربوية).

ثم انتقل فريق الإعلام التربوي لتعليم الأحساء لمدرسة أبي داود الثانوية بجليجلة التي اكتست باللون الأخضر، وازدانت بعبارات الولاء والوفاء والانتماء لهذا الوطن الغالي.

كما رصدت عدسة الإعلام التربوي مشاعر البهجة والسعادة التي غمرت قلوب الطلاب ومنسوبي المدرسة.

وأحيت المدرسة ذكرى البيعة بالعديد من البرامج والفعاليات التي شملت (برنامجاً ثقافياً – أصبوحة شعرية – مرسماً للطلاب – عرضاً مرئياً عن إنجازات خادم الحرمين – برنامج عن البيعة – مسيرة كشفية – ركناً تراثياً).

من جهة أخرى شارك الفريق الإعلامي “النسائي”من خلال عدداً من منسوبات إدارة الإعلام التربوي احتفاء عدد من مدارس “البنات” بذكرى البيعة الخامسة، إذ زار الفريق روضة جمعية المنصورة الخيرية، التي تفاعل أطفالها مع المناسبة مرددات النشيد الوطني والأهازيج الوطنية، ومؤديات للعرضة النجدية، إلى جانب تنفيذ أركان تفاعلية متنوعة المجالات، توزعت بين من ممارسة هوايات الرسم بعبارات وطنية وتلوينها.

وفي الثانوية الخامسة بالهفوف تميزت الفعالية بإشراك طالبات ذوي الإعاقة في التعبير عن مشاعر الولاء لخادم الحرمين وما قدمه لهم من تسهيلات وبرامج حققت أمنياتهم وذلك تزامناً مع يوم الإعاقة العالمي.

أما ابتدائية ومتوسطة الوزية فازدانت أركانها بالأعلام السعودية ومنجزات خادم الحرمين خلال توليه الحكم إلى جانب القصائد الوطنية والأنشطة ثقافية المميزة والتي شارك فيها الطالبات.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>