احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” .. إطلاق حزمة من البرامج والمنافسات بمناسبة “اليوم الوطني الـ ٩٠” مصادر: منع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة متحدث الصحة: نجني ثمار “العودة بحذر” ونشهد تحسناً في جميع مؤشرات كورونا 4 شروط للتقدم بطلب لضم اشتراك “التأمينات” إلى مُدد التقاعد “الصحة”: إصابات كورونا تقل عن 500 لأول مرة منذ خمسة أشهر .. والأحساء تُسجّل 52 إصابة سمو محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم “حُراس الأمن” بين الاستعطاف والإنصاف .. وهذه 4 حلول لتغيير الواقع للأفضل هل يُسمح للموظف العمل في القطاع الخاص بعد نهاية دوامه الحكومي؟.. التقاعد تجيب منسوبو “عمل الأحساء” يقيمون مراسم عزاء لمدير المكتب “عبدالعزيز المغنم” “التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية “المسند”: غدًا آخر يوم في فصل الصيف الذي بلغ طوله 94 يومًا بمناسبة اليوم الوطني الـ”90″.. أمين الأحساء: يومٌ يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب

خطر جديد يهدد مستخدمي أجهزة أندرويد

الزيارات: 660
التعليقات: 0
خطر جديد يهدد مستخدمي أجهزة أندرويد
https://www.hasanews.com/?p=6612707
خطر جديد يهدد مستخدمي أجهزة أندرويد
تكنولوجيا - الأحساء نيوز

أصدرت شركة أمنية تحذيراً صارماً لمستخدمي أندرويد حول خلل جديد مثير للقلق يتيح إمكانية الحصول على بيانات تسجيل دخول المستخدم لحساباته المصرفية والخدمات الشخصية الأخرى.

ويتيح الخلل للصوص الإنترنت إنشاء شاشات تسجيل دخول مزيفة يمكن إدراجها في تطبيقات معينة، لجمع البيانات الحساسة، وفق ما نشرته روسيا اليوم.

واكتشف الخلل من قبل شركة أمان التطبيقات Promon، بعد أن قامت بتحليل التطبيقات الضارة التي تم رصدها وهي تستنزف الحسابات المصرفية.

ويطلق على الثغرة الأمنية المكتشفة حديثا، اسم Strandhogg، وهي تسمح بخداع المستخدمين بجعلهم يعتقدون أنهم يستخدمون تطبيقا شرعيا، ولكنهم ينقرون فعليا على الشاشة المتراكبة overlay screens (تطبيقات تظهر فوق تطبيقات أخرى)، التي أنشأها لصوص الإنترنت.

وقالت شركة Promon إنه يمكن استخدام الثغرة لإجراء عملية تسمى “حصاد الأذونات” حيث يمكن للقراصنة الوصول إلى ميكروفونات المستخدمين والكاميرا والرسائل القصيرة SMS وغيرها.

وأوضح توم هانسن، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Promon النرويجية لأمن الهواتف المحمولة، إن لديه “أدلة ملموسة” تشير إلى أن أطرافا ثالثة ضارة بدأت بالفعل الاستفادة من ضعف “العديد من البنوك”، واستغلوا StrandHogg من أجل الوصول إلى الأجهزة والتطبيقات.

وحددت Promon مشكلة StrandHogg بعد أن تم إعلامها من قبل شركة أمان من أوروبا الشرقية للقطاع المالي بأن عدة بنوك في جمهورية التشيك أبلغت عن اختفاء أموال من حسابات العملاء.

وتعاونت Promon مع شركة الأمن الأمريكية bankbot التابعة لها، للبحث بدقة في متجر “غوغل بلاي” عن التطبيقات التي تحمل ثغرة StrandHogg، وأفادت بأن هذه الثغرة استهدفت 60 مؤسسة مالية مختلفة في هذا الصدد.

وأرسلت شركة الأمان النرويجية نتائجها إلى “غوغل” فاستجابت منذ ذلك الحين إلى التقرير وبدأت طمأنة مستخدمي أندرويد بأنها “علّقت” أي تطبيق “ضار محتمل”، تم تحديده.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة، غوغل، في بيان لها: “إننا نقدر عمل الباحثين، وأوقفنا التطبيقات التي يحتمل أن تكون ضارة .. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نواصل التحقيق من أجل تحسين قدرة حماية غوغل بلاي على حماية المستخدمين من المشكلات المماثلة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>