خدمات ذوي الإعاقة في “حقوق الملك فيصل”…

الزيارات: 699
1 تعليق
خدمات ذوي الإعاقة في “حقوق الملك فيصل”…
https://www.hasanews.com/?p=6612590
خدمات ذوي الإعاقة في “حقوق الملك فيصل”…
الأحساء نيوز

تزامنًا مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2019م، شاركت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء في محاضرة تحت عنوان “حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية.. في النظام والممارسة”، نظمتها كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل في قاعة القبة، وذلك بحضور سعادة عضو مجلس إدارة الجمعية الأستاذ ياسر السليم، وسعادة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري،وسعادة عميد كلية الحقوق الدكتور فارس العصيمي، وعدد من منسوبي كلا الطرفين.

حيث تناولت المحاضرة التي قدمها من جانب كلية الحقوق الدكتور محمد مفتاح، ومن جانب الجمعية كل من الأستاذ فيصل العبودي والأستاذ ميثم العيسى عددًا من الموضوعات كان من بينها: الأساس القانوني لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاتفاقيات الدولية والقواعد الشرعية والأنظمة الداخلية، إلى جانب المنظمات المسؤولة عن رعاية هذه الفئة كالمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية.

كما تناولت المحاضرة مفهوم الإعاقة والشخص ذو الإعاقة، بالإضافة إلى أهم الخدمات التي تحظى بها هذه الفئة في المملكة.

وحول ذلك، قال الأستاذ “السليم”: “بأن مشاركة الجمعية ووقوفها جنبًا إلى جنب مع الجامعة في مثل هذه المبادرات الخلاقة لهو ترجمة حقيقية لمفهوم الشراكة المجتمعية، وعكس لواقع العلاقة الممتدة على مر السنين، متقدمًا بخالص شكره وعظيم امتنانه للجامعة ممثلة في كلية الحقوق على دعوتهم الكريمة، ومشيدًا بحسن التنظيم”.

من جهته أوضح الأستاذ “الجعفري” بأن الجمعية حملت على عاتقها ضمن أهدافها الاستراتيجية أن تنال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة نصيبًا وافرًا من ناحية تبصير المجتمع بهذه الحقوق، وتوعيتهم بأهميتها والدفاع عنها؛ ولذلك هي حريصة على استثمار الأيام العالمية المتعلقة بالإعاقة لبث هذه المفاهيم بين أوساط المجتمع.

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائرة

    للأسف هذه الجمعية لا تخدم جميع الأشخاص ذوي الإعاقة فهي طائفية ابني معاق لم يقبل لهذا السبب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>