احدث الأخبار

البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح” الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً في سعيه لمنافسة “تيك توك” .. يوتيوب يوزّع 100 مليون دولار على صانعي المحتوى رسميًا … هذه أول دولة تنسحب من تصفيات مونديال قطر وأولمبياد طوكيو حقد دفين وتطفل لعين وتصيد مهين

العمير … يحتفل بتخريج أولى دفعات برنامج “طب الأسرة” في الأحساء

الزيارات: 1122
التعليقات: 0
العمير … يحتفل بتخريج أولى دفعات برنامج “طب الأسرة” في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6612567
العمير … يحتفل بتخريج أولى دفعات برنامج “طب الأسرة” في الأحساء
جاسم البراهيم

تحت رعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير، وبحضور مساعده للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان، أقام مركز الدراسات العليا لطب الأسرة بصحة الأحساء، حفل تخرج الدفعة الأولى من الأطباء الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية لطب الأسرة.

جاءت بداية الحفل باستعرض  المشرف على مركز الدراسات العليا لطب الأسرة ومدير البرنامج بصحة الأحساء الدكتور فيصل الحداد، أهم المنجزات والتطلعات المستقبلية لبرنامج طب الأسرة، والتي من أهمها زيادة أعداد المراكز التدريبية، والمساهمة الفعالة في التعلم المستمر لأطباء الرعاية الأولية من خلال برامج مستحدثة مثل البرنامج التنشيطي، وبرنامج التعليم المدمج، والمشاركة في مركز الطب الاتصالي، بالإضافة للمساهمات التطوعية لخدمة المجتمع.

وعن ذلك أشادت الدكتورة باسمة الخضير المشرف العام على مركز الدراسات العليا لطب الأسرة بوزارة الصحة خلال كلمتها في الحفل ببرنامج طب الاسرة في الأحساء وتميزه على مستوى المملكة؛ ما يؤهله لتأسيس أكاديمية لطب الأسرة تُساهم في مضاعفة أعداد الخريجين.

وفي ختام الحفل قام مدير الشؤون الصحية ومساعده للصحة العامة بتوزيع الشهادات على المتميزين في البرنامج من مدربين ومتدربين وخريجين.

يُذكر أن برنامج طب الأسرة بالأحساء، يعتبر من أكبر البرامج على مستوى المملكة، حيث يبلغ عدد المتدربين به (101) متدرب في أكثر من (12) مركز تدريبي.