احدث الأخبار

بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “التجارة” تعلن عن صدور استثناءات من بعض أحكام نظام الشركات “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة مع دخول الشتاء .. “المواصفات” تنصح من يرغب بشراء الدفاية الكهربائية أو استخدامها (فيديو) “المرور” : 4 إجراءات لاستخراج بدل فاقد للرخصة.. وغرامة حال عدم تجديدها حواري وفرجان الأحساء.. “الحج” تحذر من التعامل مع جهات تدّعي قدرتها على إصدار تصاريح “العمرة” في الشرقية .. نحو ٦٠٠٠ بلاغ استقبلها فرع “الهلال الأحمر” خلال شهر أمانة الأحساء … إصدار 17 ألف “رخصة وشهادة إلكترونية” في 3 أشهر “الشورى” يطالب “التأمينات الاجتماعية” بإجراءين .. ويناقش التقرير السنوي للنيابة العامة بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة

بالصور… تسريب نفطي إيراني في مياه الخليج العربي

الزيارات: 1096
التعليقات: 0
بالصور… تسريب نفطي إيراني في مياه الخليج العربي
https://www.hasanews.com/?p=6612097
بالصور… تسريب نفطي إيراني في مياه الخليج العربي
متابعات - الأحساء نيوز

أظهرت صور تسربًا للنفط الخام الإيراني من جزيرة «خارج»، الواقعة في الركن الشمالي الشرقي للخليج العربي، حيث أوضحت الصور تسرب النفط من الجزيرة بطول 15 ميلًا، وعرض 100م تقريبًا، دون توضيح من السلطات الإيرانية سبب هذا التسرب.

وتعتبر جزيرة خارج، ذات موقع استراتيجي مهم، نظرًا لدورها في تصدير النفط الإيراني رغم فرض العقوبات عليها، وما تحويه من خزانات للنفط، وموانئ عديدة تُعنى بتصديره وآليات شحنه؛ إذ تعتبر «خارج»، من أهم المرافئ في إيران لتصدير النفط.

وحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام، فقد أكد مسؤول إيراني حدوث تسرب كبير في منصة نفطية في مياه الخليج العربي، قائلًا: إنه بالنظر إلى انتشار التلوث، يلزم المزيد من المعدات والتعزيزات لإزالة التسرب الذي بدأ منذ أسبوع على الأقل، فيما لم تعلق وزارة النفط الإيرانية ولا الشركة الوطنية الإيرانية للنفط على ذلك.

وقال رئيس منظمة الموانئ البحرية الإيرانية (PMO) في محافظة بوشهر سيافوش أرجندزاده في حديث لوكالة «إيرنا»، ، إن التسرب يغطي الآن حوالي 24 كم، لافتًا إلى أنه تم إرسال أربع سفن إلى المنطقة لوقف انتشار التسرب.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>