احدث الأخبار

كارثة.. أقوى تسونامي يضرب الأرض في هذا الموعد تنبيه مهم من “وزارة الحج” بشأن طريقة التسجيل لحجز العمرة “أراضي الدولة” توضح الضوابط الخاصة بإيصال التيار الكهربائي للمساكن “بدون صكوك” “الغذاء والدواء” تكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ”هشاشة العظام” الديوان الملكي: وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز الصحة: تسجيل 385 حالة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الحالات يقترب من 343 ألف حالة مصادر “الأحساء نيوز”: تكليف “الحجي” مديرًا لصحة الأحساء خلفًا لـ”العمير” نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (27): الدكتورأحمد محمد كنعان حفظه الله تعرّف على “الرصيف البارد” .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف “بلدي الأحساء” يكرّم المتطوعين في حملة “الأحساء تغرس 2020” بمشاركة 700 متطوع بالفيديو .. المطلق يوضح شرط تنفيذ وصية الميت في تقسيم تركته لغير الورثة محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية

الماء الدافئ صباحاً يقيك عدة أمراض

الزيارات: 821
التعليقات: 0
الماء الدافئ صباحاً يقيك عدة أمراض
https://www.hasanews.com/?p=6612096
الماء الدافئ صباحاً يقيك عدة أمراض
وكالات - الأحساء نيوز

قدم خبراء في الصحة نصائح مهمة بشأن شرب الماء صباحاً، إذ رأوا أن شرب الماء الدافئ قبل تناول الفطور، يحقق عدة فوائد، مثل المساعدة على الهضم وتخفيف التعب والراحة من آلام المفاصل واحتقان الأنف.

وحذر الخبراء من شرب ماء ساخن جداً، لأنه من شأن ذلك أن يصيب الأمعاء بحروق، ويوضحون أن الحرارة المثالية يجب أن تتراوح بين 48 و60 درجة مئوية.

ويضيف المصدر أن الدفء الموجود في الماء يُحدث تأثيراً يخلص من الاحتقان لدى الأشخاص الذين يعانون الحساسية، لا سيما أن الشخص الذي يمسك كوب الماء يستنشق البخار المنبعث، ثم يتخلص تلقائياً من الصداع.

وبفضل هذا الماء الساخن، يصبح هضم الطعام أكثر سهولة وسلاسة، لأن السائل الدافئ ينتقل عبر الأمعاء ويعين على التخلص من الفضلات، كما أنه يؤدي إلى تحلل عناصر صلبة قد تتطلب جهداً ووقتاً كبيرين من الجهاز الهضمي.

وبما أن شرب الماء الساخن يقوم بتهدئة الجهاز العصبي، فإنه مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون آلاماً في المفاصل، وهذا ينطبق أيضا على المصابين بالإمساك.

وبما أن الناس لا يشربون القدر المطلوب من الماء في العادة، فإن شرب كوب ساخن من شأنه إمداد الجسم بالسوائل طيلة النهار، وهذه العادة الصباحية تساعد على فقدان الوزن ومرونة الدورة الدموية والتخلص من السموم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>