احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

“الزكاة والدخل” توضح المشروبات والعصائر غير الخاضعة للضريبة الانتقائية

الزيارات: 833
التعليقات: 0
“الزكاة والدخل” توضح المشروبات والعصائر غير الخاضعة للضريبة الانتقائية
https://www.hasanews.com/?p=6611854
“الزكاة والدخل” توضح المشروبات والعصائر غير الخاضعة للضريبة الانتقائية
محليات - الأحساء نيوز

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل المشروبات غير الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية على المشروبات المحلاة، والتي سيبدأ تطبيقها اعتباراً من الأحد المقبل الأول من ديسمبر.

وقالت الهيئة إن الوصف التفصيلي للمشروبات غير الخاضعة لضريبة المشروبات المحلاة يشمل المشروبات المؤهلة للخضوع لضريبة المشروبات الغازية بنسبة 50%، ومشروبات الطاقة بنسبة 100%.

وأبانت أن الاستثناء من الضريبة يشمل عصائر الفواكه والخضار الطازجة بنسبة 100%، والفاكهة المهروسة، وعصير الفواكه المجفف، وعصير مسحوق الفواكه، والمشروب المصنوع من عصائر الفاكهة أو الخضار التي لا تحتوي على السكر أو محليات أخرى، والمشروبات المجهزة عن طريق خلط السوائل.

وأضافت أن الاستثناء يشمل المشروب الذي يحتوي على حليب بنسبة 75% على الأقل من محتوى المشروب الجاهز، والمشروب الذي يحتوي على بدائل الحليب المصنعة من مصادر نباتية كشراب الصويا، وحليب الرضع الصناعي أو تركيبة حليب ومتابعة أطعمة الرضع.

بالإضافة للمشروبات المخصصة لاستخدامات التغذية الطبية الخاصة، والمشروبات والمركزات المضاف إليها السكر والمعدة بغرض الاستهلاك الشخصي أو لأغراض أخرى غير تجارية، والمشروبات المحلاة التي تعد في المطاعم وتقدم في إناء مفتوح غير محكم الغلق للمستهلكين النهائيين.

وأوضحت “الزكاة والدخل” أن الاستثناء يتضمن المشروبات القائمة على الحليب وتشمل حليب الحيوانات، والحليب المعاد تصنيعه، وبودرة الحليب، واللبن (الرائب)، ومصل الحليب، ومصل الحليب المعاد تصنيعه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>