عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

الاستشارية “الكشي”: هكذا تقي “الرضاعة الطبيعية” الأم من “سرطان الثدي”

الزيارات: 540
1 تعليق
الاستشارية “الكشي”: هكذا تقي “الرضاعة الطبيعية” الأم من “سرطان الثدي”
https://www.hasanews.com/?p=6609457
الاستشارية “الكشي”: هكذا تقي “الرضاعة الطبيعية” الأم من “سرطان الثدي”
ريم الشمّري - الأحساء نيوز

أكدت الاستشارية الدكتورة نهاد الكشي أن الرضاعة الطبيعية بشكل صحيح تقي الأم من التعرّض للإصابة بسرطان الثدي.

وخلال المحاضرة التوعوية التي أقامتها مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء، مؤخرًا، أوضحت “الكشي” أن الطريقة الأنسب لصحة الأمر لتقم بالرضاعة الطبيعية، هي إرضاع الطفل من الثدي الأول ثم تم الانتقال إلى الثدي الآخر دون التركيز على أحد الثديين دون اآخر، وذلك حتى لا تُصاب الأم بتورمات وتكتلات قد تؤدي إلى أمراض عدة من بينها سرطان الثدي.

ودعت طبيبة النساء خلال المحاضرة التي أقيمت في غرفة الأحساء، بمناسبة اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية، النساء كافة لضرورة الفحص المستمر والكشف المبكر عن سرطان الثدي للتأكد من سلامة الأم، كما نصحت بضرورة متابعة الأطباء للمحافظة على صحة الأمر والطفل.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، تعزز الرضاعة الطبيعية تحسين صحة الأمهات والأطفال على حد سواء. ومن شأن زيادة مستويات الرضاعة الطبيعية بحيث تقترب من المستويات العالمية أن ينقذ أكثر من 000 800 من الأرواح سنوياً، معظمها لأطفال دون ستة أشهر. كما تقلل الرضاعة الطبيعية من مخاطر إصابة الأمهات بسرطان الثدي، وسرطان المبيض، والداء السكري من النمط 2، وأمراض القلب.

وتشير التقديرات إلى أن زيادة مستويات الرضاعة الطبيعية يمكن أن تحول دون حدوث 000 20 من وفيات الأمهات سنوياً بسرطان الثدي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مصطفي

    انصح بتعامل معاه هذي دكتورة نساء والامراض الحوامل نراجع عنده الله يجزيها خير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>