تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… “العيسى” يفتتح ملتقى رؤساء أقسام التربية البدنية بمشاركة ٥٠ إدارة تعليمية

الزيارات: 5296
التعليقات: 0
بالصور… “العيسى” يفتتح ملتقى رؤساء أقسام التربية البدنية بمشاركة ٥٠ إدارة تعليمية
https://www.hasanews.com/?p=6609390
بالصور… “العيسى” يفتتح ملتقى رؤساء أقسام التربية البدنية بمشاركة ٥٠ إدارة تعليمية
هاني الطويل
افتتح صباح اليوم الاثنين الموافق ١٤ / ٣ /١٤٤١ مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى ملتقى رؤساء أقسام التربية البدنية تحت عنوان ” مهارات وأداوات تجويد المخرج التعليمي في مقررات التربية البدنية؛ بحضور رئيس قسم التربية البدنية بوزارة التعليم الأستاذ خالد بن ناصر السبر، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الأستاذ علي بن محمد الشعيلان، ومساعد المدير العام للخدمات المساندة الأستاذ عماد الجعفري والمساعد المدرسي الأستاذ يوسف الملحم ومدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ خالد العتيبي وبمتابعة المستمرة من المساعد التعليمي الأستاذة  خلود الكليبي  وعدد من القيادات التعليمية، وذلك بمقر فندق مكان ، حيث تستضيفه التعليم بالأحساء ممثلة في إدارة الإشراف التربوي بنين بمشاركة ٥٠ إدارة تعليمية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
بدأ الملتقى بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ خالد العيد ، ثم كلمة لرئيس قسم التربية البدنية بوزارة التعليم الأستاذ خالد السبر أكد فيها على أهمية العمل على تجويد وتحسين برامج التربية البدنية، وضرورة العمل وفق مهارات وأدوات تجويد المخرج التعليمي لمقررات التربية البدنية وأوضح السبر أن هذا الملتقى جاء ضمن خطة الإدارة العامة للإشراف التربوي وامتدادًا لبرامج ومشاريع قسم التربية البدنية للعام الحالي ١٤٤١ھ ومن خلال هذا الملتقى سوف تقدم عدد من الجلسات وورش عمل التي تتضمن مجالات متعددة في لمناقشة العديد من المحاور الهامة في تجويد المخرج التعليمي في مقررات التربية البدنية طيلة الثلاثة أيام للخروج بالتوصيات التي من شأنها تساهم في تطوير المهارات والأدوات عبر عرض التجارب وعرض الصعوبات والمقترحات التطويرية والتحسينية في هذا المجال .
وبين السبر أنه يجري العمل على إصدار دليل اختبارات اللياقة البدنية وكذلك حقيبة تدريبية عن اكتشاف المواهب الرياضية بالمملكة وحقيبة الألعاب الفردية،و في نهاية كلمته قدم شكره للمدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد العيسى ولرئيس قسم التربية البدنية الأستاذ فهد الملحم بتعليم الأحساء لاستضافة الملتقى  وكافة فريق العمل المنظم .
تلا ذلك كلمة المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى رحب فيها بالضيوف والمشاركين، وأشاد بجهود وزارة التعليم في مجال “الرياضة المدرسية” والسعي لتجويد مهارات وأدوات المخرج التعليمي وفق ماتتضمنه مقررات التربية البدنية، معربًا عن شكره لمنظمي الملتقى.
وبين العيسى أن هذا اللقاء يحظى بدعم ومتابعة من مقام وزارة التعليم لإثراء الميدان التعليمي وتطوير الأداء القيادي والإشرافي حيث يأتي منسجمًا مع منظومة الأداء الإشرافي والمدرسي .
وعلى هامش الملتقى كرمت وزارة التعليم ممثلة في رئيس قسم التربية البدنية في وزارة التعليم الأستاذ خالد السبر رئيس قسم التربية البدنية بتعليم الأحساء  الأستاذ فهد الملحم ورئيس قسم التربية البدنية بتعليم مكة المكرمة الأستاذ فهد الزهراني نظير جهودهم المثمرة وتعاونهم مع البرامج المنفذة لقسم التربية البدنية بالوزارة .

ثم انطلقت جلسات اللقاء و اشتملت على العديد من أوراق العمل وحلقات النقاش قدمها رؤساء ومشرفو أقسام التربية البدنية بمختلف المناطق التعليمية وجاءت على النحو التالي :
١- حلقة نقاش بعنوان “التكامل في الرياضة المدرسية” المتحدث فيها رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الأستاذ علي الشعيلان ويرأس الجلسة الأستاذ فهد الملحم .
٢- ورقة عمل بعنوان “تجويد مخرجات وحدة الصحة واللياقة البدنية” يقدمها رئيس قسم التربية البدنية في وزارة التعليم الأستاذ خالد بن ناصر السبر .
٣- ورقة عمل بعنوان ” مستجدات في المهارات وتوزيع الدرجات لمادة التربية البدنية ” يقدمها الأستاذ خالد الصقعبي ويرأس الجلسة الأستاذ سعيد باسلوم .
٤- ورقة عمل بعنوان ” معايير التميز في التربية البدنية وأثرها في نواتج التعلم ” يقدمها الأستاذ سعد الزهراني ويرأس الجلسة الأستاذ علي الماضي .
٥- ورشة عمل بعنوان ” تقويم الأداء التدريسي لمعلم التربية البدنية “يقدمها الأستاذ فلاح القحطاني ويرأس الجلسة الأستاذ أحمد القبساني.
٦- حلقة نقاش بعنوان ” توظيف القيم الأولمبية في درس التربية البدنية ” يقدمها الأستاذ صالح الحارثي ويشاركه الأستاذ أحمد الصقعبي ويرأس الجلسة الأستاذ سعيد سعدي .
٧- ورقة عمل بعنوان “دور المشرف التربوي في تحسين كفايات معلمي التربية البدنية ” يقدمها الأستاذ عبدالعزيز السليم ويرأس الجلسة الأستاذ عبدالرحمن البركاتي  .
وخلصت  الأوراق السبعة بتوصيات هامة  سيكون لها طيب الأثر للمساهمة. في تحسين نواتج التعلم وخدمة الرياضة المدرسيةإيمانًا بأهميتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>