عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

إنشاء “مركز صحي أولي” قريبًا في العيون .. ومطالبات الأهالي على طاولة الصحة

الزيارات: 540
1 تعليق
إنشاء “مركز صحي أولي” قريبًا في العيون .. ومطالبات الأهالي على طاولة الصحة
https://www.hasanews.com/?p=6609347
إنشاء “مركز صحي أولي” قريبًا في العيون .. ومطالبات الأهالي على طاولة الصحة
سارة الملحم - الأحساء نيوز

واصلت اللجنة الأهلية لاصدقاء الصحة بمدينة العيون وما جاورها تكرار مطالباتها لتطوير الخدمات الصحية والطبية لأهالي مدينة العيون وماجاورها سواء للمستشفى او المراكز الصحية حيث قامت مؤخرا مع لجنة خدمة المجتمع التابعة لجمعية العيون الخيرية بزيارة لمديرية الشؤون الصحية والاجتماع مع مديرها الاستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير في مكتبه.

حيث قدمت اللجنة الاهلية خطابها وتمت مناقشة أهم المطالب وهي زيادة السعة السرير الى ٢٠٠ سرير والذي تم اعتمادها من اربع سنوات من قبل مجلس المنطقة الشرقية برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف.

وكذلك موضوع إنشاء مبنى غسيل الكلى في مستشفى العيون لسعة ٤٠ جهاز غسيل والذي تمت الموافقة على إنشائه من أكثر من ست سنوات من قبل وزارة الصحة..

ومن أهم المطالبات الافتتاح الرسمي للطوارئ وتشغيله بكامل أقسامه مع المطالبة بتأمين الكوادر الطبية والفنية بدل النقص الحالي من أطباء وتمريض وغيرهم في الطوارئ.. مع المطالبة بسرعة تشغيل الاشعة المقطعية التي تم تأمينها من فترة طويلة والى تاريخه لم تشغل. وتزويد المستشفى باخصائي جلدية لإعادة افتتاح عيادة الجلدية بالمستشفى ..

وقدم مدير الشؤون الصحية شكره وتقديره للجنة الاهلية لاصدقاء الصحة ولجنة خدمة المجتمع بمدينة العيون على حضورهم وأفاد أن جميع المطالبات من ضمن أولويات صحة الاحساء وسيتم العمل في تحقيقها من ضمن الميزانية القادمة وبعضها تم توجيه الادارات المعنية بالمديرية لعمل اللازم..

وتمت مناقشة إنشاء مركز صحي بالهوية الجديد لمراكز الرعاية الصحية الاولية (ميقا) وقد تم تخصيص أرض للمركز بمساحة ٢٠ الف متر مربع في حي السلطانية بالعيون ..

كما وافق مدير الشؤون الصحية على مقر دائم لاستقبال المتبرعين بالدم وسيكون مقره في مركز صحي العيون الحالي..

ومثل اللجنة الاهلية رئيسها محمد بن سعود العمر والاستاذ فهد بن وسمي الكليب وبحضور اعضاء لجنة خدمة المجتمع الاستاذ صالح الماضي رئيس اللجنة والاستاذ عمر العتيبي والاستاذ عبدالرحمن السبيعي والاستاذ جاسم الحاسم والاسناذ حمد الحربي ومن جانب الشؤون الصحية الاستاذ جمعة الويم مدير المختبرات وبنوك الدم والاستاذ عبدالله الخرس مدير ادارة تجربة المريض.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مستشفى الجفر يخدم ربع سكان الاحساء يحتاج توسعته في التخصصات وتكبير المبنى ومبنى خاص للطوارئ. لانه علية زحمة شديدة وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع وفي الليل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>