احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مركز أمراض الدم الوراثية يستضيف طلاب كلية الشريعة بالأحساء

الزيارات: 491
التعليقات: 0
مركز أمراض الدم الوراثية يستضيف طلاب كلية الشريعة بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6608966
مركز أمراض الدم الوراثية يستضيف طلاب كلية الشريعة بالأحساء
طالب الموسى

استضاف مركز أمراض الدم الوراثية صباح اليوم الخميس مجموعة من طلاب كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بالأحساء ضمن برنامج طموح يقوم به المركز بعنوان (نحو جيل صحي وواعي ) انطلاقا من إيمانه بأهمية نشر التوعية والتثقيف الصحي بأمراض الدم الوراثية ومضاعفاتها وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها لكافة شرائح المجتمع وذلك لتعزيز مفهوم الوقاية خير من العلاج.

حيث أقام المركز برنامجًا احتوى على سلسلة من المحاضرات التوعوية عن أمراض الدم الوراثية استهدفت الطلاب شملت مركبات الدم والتعريف بأمراض الدم الوراثية الأكثر انتشاراً في المملكة كما شملت عرض مقاطع فيديو تثقيفية وتوعوية.

يذكر أن البرنامج احتوى على محاضرات أخرى كالتعريف ببرنامج الفحص الصحي ما قبل الزواج والفرق بين الزواج الآمن والغير آمن ومحاضرة عن الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية على مرضى الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي و أهمية التبرع بالدم. بعدها قام قسم مكافحة العدوى بتطعيم الطلاب و الطاقم المرافق بتطعيمة الانفلونزا الموسمية.

ويأتي هذا النشاط في سلسلةجهود مركز أمراض الدم الوراثية للرفع مستوى الوعي الصحي لدى طلاب الجامعات و المجتمع عن هذه الأمراض وسبل الوقاية منها لتقليل من عدد المصابين بها بإذن الله كما تهدف إلى تقوية أواصر العلاقة بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>