عاجل

حتى هذه الساعة … أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها “الأحساء” ومدن الشرقية

“أمراض الدم الوراثية” .. ندوة علمية ومعرض توعوي بـ”صحة الأحساء”

الزيارات: 547
التعليقات: 0
“أمراض الدم الوراثية” .. ندوة علمية ومعرض توعوي بـ”صحة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6608824
“أمراض الدم الوراثية” .. ندوة علمية ومعرض توعوي بـ”صحة الأحساء”
تغطية: شموخ العتيبي وشروق الكثيان وعهود السليم

برعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بالأحساء الأستاذ عبد الحميد بن عبدالله العمير، أقامت إدارة الصحة العامة ممثلة في برنامج الزواج الصحي، أمس الثلاثاء ٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ ندوة علمية ومعرض توعوي عن أمراض الدم الوراثية، بحضور سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان وعدد من المسؤولين والمختصين.

وأقيمت الندوة تحت عنوان ” فهم أكثر لأمراض الدم الوراثية” حيث استهدفت الممارسين الصحيين والمعتمدة بواقع 8 ساعات تعليم طبي مستمر، إضافة إلى ذلك تضمنت الفعالية عدد من الأركان التوعوية، شملت ركن التعريف بأمراض الدم الوراثية التي تنتقل من الأبوين وتأثيرها على الأبناء، وركن الأمراض ما قبل الزواج، وركن الزواج الآمن من أمراض الدم الوراثية، وشرح مفهوم الثلاسيميا وأعراضها، إضافة للركن المختص بفوائد التبرع بالدم، وركن خاص لتقديم النصائح لمرضى الأنيميا المنجلية حيث تطرق نحو مفهومه ومسبباته وأعراضه. ركن فحص الدم الذي أهتم بتقديم التثقيف عن أهمية فحص الدم بشكل منتظم.

كما شاركت في الأركان جمعية أمراض الدم الوراثية والتي تقدم خدماتها للمرضى المصابين من ناحية اجتماعية، ثقافية، البحث عن وظائف، ودعمهم بالمشاريع والبرامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>