تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أندية القراءة “المدرسية” أساس تنمية الثقافة

الزيارات: 448
التعليقات: 0
أندية القراءة “المدرسية” أساس تنمية الثقافة
https://www.hasanews.com/?p=6607543
أندية القراءة “المدرسية” أساس تنمية الثقافة
قسم التحرير - الأحساء نيوز

قالت مُشرفة تطوير ومتابعة نادي القراءة بمدارس النخبة الإبتدائية الأستاذة سامية الشمري، أن هدفنا من إنشاء هذا النادي قائم على: “زيادة وعي الناشئات من الطالبات بأهمية القراءة، وتعزيز ثقافتهن العامة، تكوين جيل من المتميزات القادرات على الابتكار في جميع المجالات”.

إذ تُعد القراءة في حياة الفرد في العصر الحالي أمراً غير ثانوي؛ فهو مطالب بإبداء رأيه ومناقشة ما يدور من حوله، وقد يستلزم ذلك أن يُدعم بالأدلة والبراهين في بعضاً من الأحيان، وهذا كله لا يتم إلا مع سعة الاطلاع والتزود من منابع العلم وأساس تنمية الثقافة، والكتاب كان ولازال منبعاً عذباً للحصول على العلم والمعرفة في المجتمع عامة، ومن خلال أندية القراءة المدرسية خاصة.

عليه جاءت فكرة إنشاء نادي “القراءة” بدار النخبة الإبتدائية للبنات.

وتابعت قائلة: “فكرة إنشاء النادي سارت وفق رؤية تتمثل في غرس وتأصيل حب القراءة في نفوس الطالبات، وتنمية مهارتا التأليف والكتابة لديهن، ناهيك عن العمل على تمتعهن بطلاقة وفصاحة تُسهم في تأكيد ثقتهن بأنفسهن”.

وهنا لا بد من تقديم الشكر الوافي لقائدة المدرسة الأستاذة سارة النعيم، ومشرفة النشاط الطلابي الأستاذة عايشة الرحيم صاحبة فكرة تأسيس النادي، اللتان لم تتأخرا عن تنفيذ كل ما هو عائد بالإيجابية على الطالبات والمدرسة، إلى جانب تشجيعهن ودعمهن المتواصل لنا في العمل على تطوير ومتابعة نشاط النادي.

مُشيرةً إلى أن العناوين التي تضمها أرففت النادي متنوعة، تجمع بين الجانب العلمي والأدبي.

وعلى صعيدٍ متصل، نفذت إدارة المدرسة رحلة طلابية لزيارة ركن “الأديب الصغير” التابع لنادي الأحساء الأدبي، وذلك بالتنسيق مع إدارة النادي مُمثلةً في رئيسه الدكتور ظافر الشهري، والأستاذ عبد الرحمن الجمعان، وإدارة المدرسة ممثلاً في القائدة الأستاذة سارة النعيم، وإشراف المشرفة الأستاذة علياء آل الشيخ مبارك، والأستاذة سامية الشمري، صباح الثلاثاء الموافق لــ23 صفر 1441هــ.، ويأتي ذلك تفعيلاً لبرنامج (المهرجان الثقافي المدرسي).

تم خلالها الاطلاع على مختلف مرافق النادي، والتعرف على أنشطته، وذلك ضمن زيارة ركن الأديب الصغير الحديث الذي يستقطب فئة الأطفال في محاولةً العمل على اكتشاف مواهبهم وتنميتها وتشجيعها.

وفي ختامها تم تقديم إهداءات رمزية للطالبات متمثلةً في بعض إصدارات النادي الموجهة للأطفال.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>