احدث الأخبار

في الشرقية .. نحو ٦٠٠٠ بلاغ استقبلها فرع “الهلال الأحمر” خلال شهر أمانة الأحساء … إصدار 17 ألف “رخصة وشهادة إلكترونية” في 3 أشهر “الشورى” يطالب “التأمينات الاجتماعية” بإجراءين .. ويناقش التقرير السنوي للنيابة العامة بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة “الجمعة” .. تدشين “ملتقى المملكة الثالث لاختراق الضاحية” في الأحساء (تغطية مصورة) هيئة الاتصالات: 40 ريالاً لنقل أرقام الهواتف الثابتة يتحملها المشغل الجديد بريطانيا أول دولة تُعلن الموافقة على “لقاح فايزر” وبدء التطعيم به لمواجهة “كورونا” رحلوا عنّا.. وذكرياتهم في “بيوت الكوت” بخبرة أكثر من ٤٠ عام .. انضمام الاستشاري “إسماعيل” لأسرة “المركز الدولي للتأهيل والعلاج الطبيعي” بالأحساء لحملة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف صحية شاغرة في مستشفيات القوات المسلحة وزير الصحة يعلق على الإنفلونزا الموسمية: انخفضت ٩٨% بالسعودية الاستفادة من خدمة الدفع بالتقسيط .. “الزكاة والدخل” تحدد الكيفية

أخصائية… “4” أمراض نفسية هي الأكثر شيوعاً في العصر الحالي

الزيارات: 960
تعليقات 5
أخصائية… “4” أمراض نفسية هي الأكثر شيوعاً في العصر الحالي
https://www.hasanews.com/?p=6607447
أخصائية… “4” أمراض نفسية هي الأكثر شيوعاً في العصر الحالي
أسماء العجمي - الأحساء نيوز

يحتفل العالم في شهر أكتوبر بالعديد من الأمراض، منها ما يتعلق بقضايا الصحة النفسية والعقلية في جميع أنحاء العالم، بهدف زيادة الوعي بين أفراد المجتمع، والتعريف بمخاطر التوتر النفسي وعلاقته بالأمراض الأخرى، وحشد الجهود لدعم الصحة النفسية والعقلية، والتأكيد على أنه ليس بالضرورة أن كل مُصاب بها يُمكن وصفه بالجنون. 

وشددت منى بوحليقة – الإخصائية النفسية بمستشفى الأمراض النفسية بالأحساء، على ضرورة تفعيل مثل الأيام المتعلقة بهذه الأمراض، خاصة في التجمعات التجارية والمؤسسات التعليمية، كونها نقطة تواجد شريحة كبيرة من أفراد وعائلات المجتمع، فهو لا يقل أهمية عن الصحة الجسدية.

وعن أبرز الأمراض النفسية شيوعاً في العصر الحالي، قالت:

هناك “4” أمراض نفسية شائعة، وهي أمراض الاكتئاب والقلق والأمراض العقلية و الأمراض الوراثية، وغيرها الكثير من الأمراض؛ إلا أن هذه هي الأكثر شيوعاً في المجتمع خلال العصر الحاضر.

وتابعت قائلة: “أن أسباب الإصابة بها تعود إلى التفكك الأسري وتغيرات الحياة والصراعات بين ما هو حلال وحرام وما هو متعلق بالمجال الإلكتروني بشكل عام”.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    فالس الناموس يا اسوم

  2. ٤
    زائر

    كلام في الصميم ..
    اسأل الله ان يوفقكم فيما يحب ويرضى …

  3. ٣
    زائر

    الله يوفقك ويسعدك يامبدعتنا ❤️❤️❤️❤️

  4. ٢
    زائر

    مقاله رائعة جداً ونتمنى منكم تسليط الضوء على هذي المواضيع لتوعية افراد المجتمع وتثقيفهم ??

  5. ١
    زائر

    صحيح فعلاً لابد من نشر الوعي بين افراد المجتمع .
    اهنئك على الموضوع والطرح الرائع .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>