عاجل

حتى هذه الساعة … أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها “الأحساء” ومدن الشرقية

شاهد .. عرض “خروف أجرب” للبيع في سوق شهير بالأحساء !!

الزيارات: 3014
تعليقات 6
https://www.hasanews.com/?p=6606962
شاهد .. عرض “خروف أجرب” للبيع في سوق شهير بالأحساء !!
بسام الأحمد

حصلت “الأحساء نيوز“، صباح اليوم الأربعاء الموافق 23 صفر الجاري من أحد المواطنين على صور ومقطع فيديو، لبيع أغنام غير صالحة للاستهلاك الآدمي في سوق شعبي للغنم “سوق الأربعاء” بجوار جبل الشعبة.

ويتواجد بالسوق عادةً عدد من الوافدين الذين يبيعون الغنم للمواطنين بالسوق، حيث تمت ملاحظة أحد الأغنام المريضة والظاهر عليها المرض على وجهها وإحدى أقدامها بسبب أحد الأمراض الوبائية التي تُصيب الأغنام وتأكل أجسادها معروضة للبيع !.

وتعجب المواطنون من هذا السلوك في تلك الأسواق التي يُباع فيها الصالح والطالح ، ولا يعرف عن جودتها وخلوها من الأمراض المشتري، مما حدا بنا لندق ناقوس الخطر، وندعو الجهات المعنية لتشديد الرقابة على تلك الأسواق الشعبية.

من جهتها، تواصلت “الأحساء نيوز” مع أمانة الأحساء وأبلغت عن السوق عبر المتحدث الرسمي للأمانة الأستاذ خالد بووشل، وللحصول على تفاصيل أكثر حول آليات الرقابة على تلك الأسواق والإمساك بالغنم المريضة في أسرع وقت وإعدامها أو التعامل معها وفق الاشترطات الصحية المتبعة ، فأفاد بالتالي :

الأمانة ممثلة في إدارة صحة البيئة والبلديات تقوم بجولات دورية على كافة منافذ البيع سواءً التجارية أو في الأسواق الشعبية وحين ملاحظة أمر مخالف يتم اتخاذ الإجراء اللازم والنظامي حول ذلك ، ونهيب المواطنين برفع بلاغ عبر 940 في حال رصد مثل هذه الحالات .

 

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٥
    أ.د

    نعم واجد الخداع في السوق وخاصة من الوافدين مسيطرين على هذا النشاط وكذالك اللعب. بالأسعار. تحتاج هذه الأسواق الي لجنة من الأمانة. ووزارة التجارة ووزارة الزراعة. رقابة أسعار ورقابة صلاحية استهلاك ويكون هناك تشديد جدا ومخالفة مشددة ووضع لوحات تسعيرة مع موازين. ويكون البيع بناءا على الوزن وصحة الماشية في سيارة متنقله او مكتب مصغر تشرف عليه وزارة الزراعة. مع مراعاة المحلي من المورد الأجنبي وتكون هناك فواتير ملكية شراء يتم بناءا على شراءها ووضع تسعيرة. نسبة مؤية ٪؜. مثلا ١٠٪؜. او ١٥٪؜ وهكذا مع بيان عمر الماشية. بالأشهر ووقت اخر تطعيم لها. لانه كثير من الذبائح تباع وهي توها مطعمه من راعيها ولم تحضر

  2. ٤
    خالد

    لا وهناك مصريين صعايدة مصيرطين على سوق البرسيم ولايبيعون الا للاجنبي واحنا ناخذ بسعر غالي اذا جيت بتنافس وياهم حاربوك فيه مصري ابولحية طويلة متين شوي والله ياهو حسود لكل سعودي

    • ٣
      زائر

      صادق اخوي واحد يروح تبوك يجيب اعلاف يقول المسيطرين مصريين ويلعبون بالاسعار الى متى هذا المهازل

  3. ٢
    نوره بنت الاحساء

    من الغبي اللي بيشوف البهيمة بهالشكل ويشتريها وياكل ويأكل عيالها منها

    • ١
      زائر

      اخت نوره الاغنام المريضه تنسحب للمطاعم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>