عاجل

حتى هذه الساعة … أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها “الأحساء” ومدن الشرقية

الإنذار المبكر: تنبيهات بأمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة

الزيارات: 331
التعليقات: 0
الإنذار المبكر: تنبيهات بأمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6606755
الإنذار المبكر: تنبيهات بأمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة
محليات - الأحساء نيوز

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عدة تنبيهات، لمناطق الرياض والقصيم ومكة وتبوك، منبهاً إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، تستمر حتى ساعات الليل.

ونبهت الهيئة إلى نشاط في الرياح السطحية مصحوبة بأتربة مثارة تتسبب في تدني مدى الرؤية، على محافظات الدوادمي والزلفي والغاط والقويعية والمجمعة وشقراء وعفيف ووادي الدواسر في منطقة الرياض.

وأضافت أن الحالة المذكورة تشمل كذلك منطقة القصيم، تحديداً محافظات البكيرية والرس وبريدة وعقلة الصقور وعنيزة، وذلك بدءاً من 11:00 صباح اليوم (الثلاثاء) حتى 19:00 مساءً في كل من الرياض والقصيم.

وحذرت الهيئة من سحب رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية على محافظات الشملي والغزالة ومدينة حائل وموفق في منطقة حائل، اعتباراً من الواحدة ظهراً حتى الثامنة ليلاً.

كما نوهت إلى هطول أمطار رعدية يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية على محافظات أضم والطائف والعاصمة المقدسة والعرضيات والكامل وميسان في منطقة مكة المكرمة، بدءاً من الثامنةً صباحاً حتى الثامنة مساءً.

وفي تبوك، توقعت الهيئة سحباً رعدية مصحوبةً بنشاط في الرياح السطحية تتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية على محافظات الوجه وتيماء وتبوك، اعتباراً من الواحدة ظهراً حتى الثامنة مساءً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>