احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

ناشطون: مسلحو حركة “أمل” اللبنانية يقمعون المتظاهرين في جنوب البلاد

الزيارات: 10974
التعليقات: 0
ناشطون: مسلحو حركة “أمل” اللبنانية يقمعون المتظاهرين في جنوب البلاد
https://www.hasanews.com/?p=6606409
ناشطون: مسلحو حركة “أمل” اللبنانية يقمعون المتظاهرين في جنوب البلاد
بيروت - الأحساء نيوز

أفاد ناشطون لبنانيون، اليوم السبت، أن مسلحين مناصرين لحركة «أمل»، قاموا بقمع المحتجين ومنعوهم من التظاهر في مدينة النبطية جنوب البلاد.

ويأتي ذلك، بعد اعتداءات عناصر مسلحة من حركة «أمل»، أمس الجمعة، على المتظاهرين في مدينة صور جنوب لبنان؛ حيث أقدم مسلحون من الحركة على فض تحركات شعبية، مطلقين النار على المتجمهرين من المدنيين، فأوقعوا إصابات في صفوفهم. حسبما ذكرت «سكاي نيوز».

وأطلق محتجون هتافات منددة برئيس مجلس النواب نبيه بري، متهمين إياه بالتورط في سرقات وصفقات، وأحرق المتظاهرون منتجعًا في صور يقولون إن ملكيته تعود إلى زوجة بري. ودعا الناشطون الجيش والقوى الأمنية إلى الكف عن استخدام العنف المفرط في التظاهرات، كما عبروا عن غضبهم من كلام زعيم ميليشيات حزب الله اللبناني حسن نصر الله، الذي بدا وكأنه يهدد الحراك ويقلل من أهميته.

وفي وقت سابق، أطلقت قوات الأمن اللبنانية الغاز المسيل للدموع على المحتجين خارج مقر الحكومة في وسط بيروت، بعد رفض المحتجين خطاب رئيس الوزراء سعد الحريري الذي منح فيه  شركاءه السياسيين مهلة 72 ساعة لدعم أجندة إصلاحاته.

وأظهرت لقطات بثتها كاميرا «سكاي نيوز» متظاهرين يعانون من الاختناق؛ جراء الغاز المسيل للدموع، ويطلبون المساعدة، فيما طالت أعمال تخريبية سيارات ومحلات تجارية وسط بيروت.

وشهد محيط رياض الصلح في وسط العاصمة بيروت تصاعدًا للمواجهات، حيث سادت حالة من الكر والفر في الشوارع القريبة من الساحة، أسفرت عن إصابات في صفوف المتظاهرين نتيجة إطلاق قوى الأمن للغاز المسيل للدموع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>