عاجل

حتى هذه الساعة … أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها “الأحساء” ومدن الشرقية

اتفاق السودان وجماعات مسلحة على خارطة طريق لمحادثات سلام

الزيارات: 1172
التعليقات: 0
اتفاق السودان وجماعات مسلحة على خارطة طريق لمحادثات سلام
https://www.hasanews.com/?p=6606313
اتفاق السودان وجماعات مسلحة على خارطة طريق لمحادثات سلام
وكالات - الأحساء نيوز

قال السودان وجماعة مسلحة كبيرة إنهما اتفقا على خارطة طريق تتيح استئناف محادثات سلام معلقة وتعطي قوة دفع لجهود الحكومة لإنهاء الصراعات العديدة في البلاد.

واتفقت الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال على أن تتركز المفاوضات على القضايا السياسية أولا تليها القضايا الإنسانية ثم الترتيبات الأمنية.

وجاء الإعلان عن الاتفاق الجمعة خلال محادثات سلام يستضيفها جنوب السودان المجاور بين الحكومة السودانية وجماعات مسلحة عديدة. وستستمر المحادثات مطلع الأسبوع.

وكانت المحادثات قد بدأت بين المجلس الحاكم في السودان والجماعات المسلحة يوم الاثنين لإنهاء صراعات استمرت سنوات، وهو شرط مسبق لرفع السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

وجرى تعليق المحادثات جزئيا يوم الأربعاء بعد أن اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال التي تنشط في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان الواقعتين في جنوب البلاد قوات الدعم السريع السودانية باحتلال مناطق جديدة ومهاجمة واعتقال تجار.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال إن الحكومة وافقت على مطالب الحركة لاستئناف المحادثات.

وأكدت الحكومة أن المحادثات ستستأنف السبت. وقال المتحدث باسم الحكومة محمد التعايشي إن الحكومة مستعدة لبدء المناقشات غدا حول النقاط الثلاث التي تم الاتفاق عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>