تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

من جديد… المظاهرات تعود في شوارع لبنان

الزيارات: 1394
التعليقات: 0
من جديد… المظاهرات تعود في شوارع لبنان
https://www.hasanews.com/?p=6606242
من جديد… المظاهرات تعود في شوارع لبنان
متابعات - الأحساء نيوز

تتواصل اليوم الجمعة حلقات مسلسل الاحتجاجات على الأوضاع المعيشية الصعبة وإقرار الضرائب في العاصمة بيروت وعدد من المناطق في لبنان.

إذ أغلقت المدارس والجامعات أبوابها التزاماً بقرار وزير التربية بسبب الوضع المستجد، كما تم إغلاق المصارف.
ووصف المحتجون الطبقة السياسية بالفاسدة.

وكانت المظاهرات الاحتجاجية قد بدأت مساء أمس الخميس في وسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق “واتسآب” وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية، وقام المتظاهرون بإقفال الطرقات بالإطارات المشتعلة في كافة المناطق اللبنانية في العاصمة بيروت ، في جبل لبنان، وشماله وجنوبه وشرقه.

بدوره أعلن وزير الاتصالات محمد شقير مساء أمس التراجع عن مسألة فرض ضريبة على “واتسآب ” ولكن المظاهرات استمرت في مختلف المناطق اللبنانية واستمر إقفال الطرقات.

وبحسب قناة “الحدث”، فقد سقط ما يُقارب الــ 120 جريحاً من المتظاهرين وقوى الأمن خلال الاحتجاجات التي ملأت شوارع لبنان، لا سيما العاصمة بيروت مساء الخميس، وأكدت قناة الحدث أن كافة طرقات لبنان مغلقة بالإطارات المشتعلة على الرغم من محاولة القوى الأمنية فتح معظمها.

وأفاد مراسل العربية بأن عدداً من المواطنين توافدوا الجمعة إلى الشوارع في بيروت لمواصلة الاحتجاج على تردي الأوضاع المعيشية وفرض مزيد من الضرائب.

فيما أعلنت رئاسة مجلس الوزراء بحسب ما أفادت به الوكالة الرسمية الجمعة أنه “تقرر نقل مكان انعقاد جلسة الحكومة التي كانت مقررة في السراي الكبير عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم إلى القصر الجمهوري في بعبدا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>