تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الأناناس.. نظرة على “العلاج الساحر” لصحتك وبشرتك

الزيارات: 463
1 تعليق
الأناناس.. نظرة على “العلاج الساحر” لصحتك وبشرتك
https://www.hasanews.com/?p=6605999
الأناناس.. نظرة على “العلاج الساحر” لصحتك وبشرتك
وكالات - الأحساء نيوز

وفقاً للخبراء، فإن للأناناس تأثيرًا رائعًا على الصحة، كما أن لهذه الفاكهة تأثير السحر على الجسم والبشرة أيضاً، بما تضمه من مواد غذائية، وفي هذا الموضوع يختصر هؤلاء فوائد الأناناس في:

– دعم الجهاز المناعي: يحتوي الأناناس على كمية هائلة من فيتامينC ، وهو عنصر أساسي لرفع المناعة، ويمنحك كوب واحد من الأناناس المفروم أكثر من 125 في المائة من الجرعة اليومية الموصى بها، فاستفد من ذلك وبشكل خاص في وجبة الإفطار.

– بناء عظام قوية: سيساعدك فنجان من مكعبات الأناناس على الوصول إلى 75 بالمائة من كمية المنجنيز اليومية التي يحتاجها جسمك، والمعروف أن المنجنيز لاعب رئيس في صحة العظام، وقد ثبت أنه يساعد في علاج مشاكل العظام الأكثر تعقيداً مثل ترقق العظام.

– علاج اضطراب المعدة: يساعد إنزيم البروميلين الموجود في الأناناس فى علاج سوء الهضم، لأنه يساعد على تحطيم البروتينات ويمكن أن يقلل الالتهاب، كما أنه أيضاً مصدر جيد للألياف الغذائية.

– دعم صحة العين: بيتا كاروتين وفيتامين أ الموجود في الأناناس يدعم البصر ويمكن أن يساعد في منع فقدان الرؤية.

– بشرة أكثر صحة: يحتوي الأناناس على إنزيم قوي يسمى البروميلين، والذي يمكن أن يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وهذا يجعله العنصر المثالي لقناع الوجه، ولتجربته يتم فرك مكعب من الأناناس الطازج على وجهك ورقبتك ببساطة، مع تجنب المناطق الأكثر حساسية، فدعيه على بشرتك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه، وبعد بضع  مرات ستلاحظين بشرة تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً، ولكن يوصي الخبراء بقصر هذا العلاج على مرة واحدة في الأسبوع لأن الخصائص الحمضية للأناناس يمكن أن تهيج الجلد أيضاً.

– تقليل التجاعيد: يستخدم كدواء قابض طبيعي، ويمكنك أن تشعر بتأثير الأناناس على بشرتك في ثوانٍ والإحساس بالشد، ومع ذلك فإن فيتامين C في هذه الفاكهة اللذيذة هو ما سيساعد في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يترك لك بشرة ناعمة تدوم، وببساطة يمكنك تدليك عصير الأناناس على الجلد وتجنب المناطق الحساسة.

– علاج ندبات حب الشباب: يقترن إنزيم البروميلين مع حمض الأسكوربيك في الأناناس، ومن ثم يساعد على تقليل مظهر العلامات الداكنة وحتى لون البشرة وأضرار الشمس، ما عليك سوى تطبيق عصير الأناناس على المنطقة المقصودة لمدة 5 دقائق قبل شطفه.

– تنعيم وشد الشفاه: امزجي نصف ملعقة كبيرة من عصير أو معجون أناناس مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض لتدليك الشفاه، ثم إزالة الخليط باستخدام قطعة قماش مبللة، مع ملاحظة تجنب هذا المقشر إذا كنت تعانين من أى مشكلة في حساسية الجلد أو الشفاه.

– ينعم القدمين: يمكن استخدامه كمنعم ومقشر للقدمين، عن طريق خلط نصف كوب من السكر البني وربع كوب من عصير الأناناس، ثم نقع القدمين في هذا الخليط ثم استخدم المقشر للتركيز على المناطق الجافة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاحسائي

    فائدة كذلك
    يساعد على حرق الدهون

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>